المرأة العربية " 9 خطوات للتخلص من الحزن الشديد "

البوابة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ربما كل شخص يرى السعادة من منظوره الشخصي فالسعادة لأي شخص قد تكون مختلفة عن شخص آخر، ولا شك أن كثير من الأمور التي يستطيع الإنسان فعلها عندما يكون حزين ليبعد تلك السحب المظلمة وتنقشع رويداً رويداً ليحل مكانها الأمل والفرح والسعادة الحقيقية.

1- القرب من الله كآداءِ العبادات والصّلاوات في أوقاتها فالصّلاة لها أكبر الأثر في استقامة حالنا وإنقشاع غمامِ الحزن ليحل الفرح والأمل.

2- قراءة القرآن وتدبر معانيه فالكتاب الكريم يعتبر فيه الكثير من مفاتيح السّعادة التي يغفل عنها الكثير، كما أن قراءة القرآن تجلب السّعادة والطمأنينة والراحة النفسية والفرح .

3- الملازمة للاستغفار ففيه راحة عجيبة لا يدركها إلا من شعر بها حقاً، الإستغفار هو الفرجُ القريب المصاحب للسعادة والأمل والفرح يُذهب الحزن ويُشرح القلب ويجلب الخير قال الله تعالى (اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا . يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا . وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا) وفي هذه الآية الكريمة نرى أن نزول المطر والخيرات وسِعة الرزق وكثرة الأولاد جميعها ترتبط بالاستغفار وكل هذه الأشياء كفيلة بإبعاد الحزن عن قلوبنا.

4- ممارسة الهوايات التي يرغب بها الشخص وتعود عليه بالفرح والسرور وعمل كل ما هو مفيد.

5- تجنب العزلة والوحدة وعدم الاختلاء بالنفس كثيراً حتى لا يصبح الحزن هاجساً يؤرقنا دوماً وحتى لا تختلط علينا الأفكار ونستمر في التفكير ضمن دائرةٍ مغلقة لا مفرّ منها.

6- الخروج مع الأصدقاء والأصحاب وقضاء بعض الأوقات الممتعة التي تعمل على ترفيه النفس وتغيير الحال . قضاء العطلات مع العائلة والتقرب إليهم والتحدث معهم في شتى المجالات.

7- السفر بنيّة الإستجمام كفيل بذهاب الحزن وتغيير الحال.

8- البعد عن رفاق السوء الذين قد لا يجلبون إلا المتاعب وقد يجرون الشخص إلى طريق الشّر وهو طريق مغلق ويخيم عليه الحزن من جميع جوانبه.

9- المبادرة بالفعل الحسن هي من أطيب الأمور فلما نجعل الحزن يقيّدنا يتحكم بنا يرمينا تارةً هنا وتارةً هناك فمثلاً لما لا تبادرُ الزوجةَ بالكلمة الطيبة لزوجها لحل الخلافات والنزاعات فالحياة قصيرة وفانية ولا تحتاج كل هذا العناء ولا تحتاج الإستسلام للحزن ، ولما لا يبادر الإبن بطلب الرضا من والديه إن كان مخطئا بحقّهما ، جميع هذه الأمور قد تقلب حالنا وتغيره للأفضل.

المزيد:
كيف تستطيع التخلص من الروتين اليومي الممل؟
نصائح للتعامل مع الشخص المتشائم

هل لديك حلم يشغل بالك وتريدين تفسيره؟ لمعرفة تفسير حلمك انقر هنا

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (البوابة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي البوابة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المرأة العربية " 9 خطوات للتخلص من الحزن الشديد "" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق