منوعات - تنتظرين مولودك الأول.. إليك أهم النصائح للتعامل مع هذه التجربة !

موقع المراة اليك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محرري إليكـِ: تُعتبر تجربة الأمومة من أمتع التجارب وأكثرها إثارة في حياة المرأة، خصوصا عند انتظارها لمولودها الأول، إذ تختلط عليها المشاعر، بين المفاجأة والخوف وحب الاستطلاع. وفي بعض الأحيان قد تواجه بعض الأمهات الشابات مجموعة من العراقيل أثناء استقبالها لطفلها الأول، نتيجة عدم خبرتها، لهذا سنُقدم لك مجموعة من النصائح التي ستساعدك في العناية بمولودك.

أم تُداعب صغيرها من موقع mamy-kryma.

-ضرورة الحضن بعد الولادة:

ينصح العديد من الأطباء بضرورة حضن الأم لمولودها بعد وضعه مباشرة، ليستشعر حنان ويشعر بالدفئ بعد أن غادر المشيمة، خصوصا أنه يتنفس لأول مرة من رئتيه لهذا يبدأ في الصراخ والبكاء.

-لا تُهملي الرضاعة الطبيعية:

من أهم الأمور التي على الأمهات لاشابات الانتباه إليها، أن تُرضع صغيرها طبيعيا، خصوصا في شهوره الأولى، لأنها تحتوي على مواد تقوي مناعة صغيرك، وتمنحه الصحة القوة.

امرأة تُرضع طفلها من موقع alrai

-التغذية السليمة:

تحتاجين خلال فترة النفاس إلى تغذية سليمة غنية بالمواد اللازمة لمد جسمك بالطاقة، وتعويض الدم الذي خسرته عنه الولادة وخلال فترة النفاس، لهذا احرصي على تناول وجباتك كاملة مع الإكثار من شرب المياه.

-تنظيم ساعات نومك:

ستُلاحظين أن صغيرك ينام كثيرا في الأسابيع الأولى، وهذه تُعتبر أحسن فرصة لكي تنعمي بساعات نوم هنيئة، حاولي أن تستغلي هذا الوقت وتخلدي للراحة، حتى تتمكنين من الاعتناء به بشكل صحيح عندما يستيقظ.

امرأة تُعاني من الأرق من موقع hiamag.

-الاهتمام بنظافة سرة الطفل:

السرة عند الطفل حديث الولادة تحتاج إلى رعاية خاصة، حتى تتمكن من التخلص من بقايا الحبل السري، لهذا عليك تنظيفها ومراقبتها حتى لا تتكون فيها أي التهابات.

-لا تُهملي حياتك الزوجية:

تُهمل العديد من الأمهات الجدد أزواجهن خلال فترة النفاس، بحيث يُصبح كل تركيزها منصب على الاهتمام بالصغير والعناية به، ولا يوجد لزوجها مكان في حياتها،الأمر الذي قد تندم عليه لاحقا، لهذا حاولي أن تهتمي بزوجك كما ينبغي.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (موقع المراة اليك ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي موقع المراة اليك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات - تنتظرين مولودك الأول.. إليك أهم النصائح للتعامل مع هذه التجربة !" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق