منوعات - بالفيديو.. السماء تُمطر ذهبا وألماسا في روسيا!

موقع المراة اليك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محرري إليكـِ: في حادثة غريبة أمطرت سماء روسيا ذهبا وألماسا، وذلك بعد أن  فقدت طائرة روسية باب قمرتها اليسرى أثناء إقلاعها من مطار ” ياكوتسك”، بسبب التيار الهوائي شديد القوة، وتساقطت أطنان من الذهب والألماس والبلاتين على مدرج الإقلاع والهبوط المغطى بالثلوج، مما استدعى ربان الطائرة إلى قطع الرحلة والهبوط في أقرب مطار.

 

 فيديو يوثق أطنان الذهب والألماس التي وقعت من الطائرة من موقع “تويتر”

ونشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، الخبر يوم الخميس الموافق ل15 مارس الجاري، وأضافت أن الطائرة التي كانت تحمل حوالي 9.3 أطنان من الذهب والألماس والبلاتين، ذات الطراز  An-12، أقلعت من مدينة  ياكوتسك شرقي روسيا ،وما عند الإقلاع تناثرت السبائك كالمطر على الأرض.

قطع الألماس من موقع huffpostarabi

وسارعت السلطات الروسية لتدارك الأمر، حيث تمت بتطويق المدرج لجمع وجرد السبائك المتناثرة، والتي بلغت حوالي 3 أطنان من الذهب المتساقط، أما الشرطة فلازالت تقوم بالتحقيقات اللازمة للتأكد من أسباب وقوع الحادث الذي كاد أن يُغرّم شركة الطيران “نيمبوس” لمبالغ كثيرة.

أما عن رحلة الطائرة فقد كانت ستنطلق روسيا من شركة تعدين محلية إلى مدينة”كراسنويارسك” في سيبيريا، كما نشرت قناة Telegram-112 صورة لجزء من الحمولة التي سقطت من الطائرة، عبارة عن سبائك من الذهب والألماس التي تعود ملكيتها لشركة روسية معروفة.

طائرة روسية من موقع crash-aerien.aero

وتُعتبر منطقة ” ياكوتيا” الشاسعة  باعتبار أنها أكبر جمهورية بروسيا، والتي تقع  على بعد 5 آلاف كيلومتر عن مدينة موسكو، من أشهر المناطق التي تضم عدة مناجم ذهب وألماس، اكتشفت مصادر هذا المعندن النفيس هناك على نهر” آلدان” بداية القرن العشرين. وسرعان ما وصل حجم استخراج الذهب إلى ستة أطنان في السنة. أما حاليا فقد فتعدى 22 طنا، أما الألماس  فتضم أراضيها  150 مكمنا لألماس، بالإضافة إلى الأحجار الكريمة باهضة الثمن وعالية الجودة، إذ تتجاوز  قيمة الأحجار الكريمة المستخرجة في السنة حوالي المليار دولار.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (موقع المراة اليك ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي موقع المراة اليك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات - بالفيديو.. السماء تُمطر ذهبا وألماسا في روسيا!" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق