منوعات - 5 علامات تنذر بحدوث الحمل.. اكتشفيها

موقع المراة اليك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محرري إليكـِ: تعاني معظم المساء من اضطرابات في الدورة الشهرية خاصة المتزوجات منهن، لكن هذه الإضطرابات يمكن أن تكون علامات الحمل، الأمر الذي تتجاهله أغلب النساء حتى تقعن في بعض المشاكل الصحية التي يمكن أن تتسبب في إجهاضهن بالغلط، كحمل الأشياء الثقيلة، تناول بعض الأدوية التي يمكن أن تؤثر على صحة الجنين، شرب الخمر… كل هذه الأشياء يمكن أن تسبب مشاكل في الحمل أو بأمراض خطيرة على الجنين، قبل استخدام الإختبار المنزلي للتأكد من وجود الحمل هناك 5 علامات تظهر على المرأة تنذر بحدوث الحمل.. اكتشفيها.

www.aljamila.com

1- التبول المتكرر:

تعاني السيدات في مراحل الحمل المبكرة من كثرة التبول، خاصة عند الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى في الصباح، تشعر المرأة في الرغبة بالتبول رغم مرور دقائق قليلة بعد تبولها آخر مرة.

2- الصداع:

يصبح الصداع شيء روتيني في بدايات الحمل، وذلك بسبب التغيير المفاجئ للهرمونات. فتعاني النساء من الصداع بشكل متكرر خاصة اللواتي لم يعانين من هذه المشكلة قبل ذلك.

3- القيء:

من بين الأعراض المعروفة والشائعة للحمل، القيء واضطرابات الجهاز الهضمي، فالشعور بالرغبة في القيء بشكل متكرر تعد من العلامات الأولية للحمل ويمكن أن تتلاشى هذه الرغبة في الأسابيع الأولى من الحمل كما يمكنها أن تصاحبة المرأة طيلة فترة الحمل.

4- ألم الثدي:

الشعور بألم في الثدي مع ثقل، يعتبر من علامات الحمل التي تظهر أولا، يمكن أن تشعر السيدة بهذا الإحساس كذلك عند اقتراب الدورة الشهرية، لكن الفرق بينهما أن لون حلمة الثدي تغير لونها وتصبح داكنة أكثر كما يكبر حجمها مقارنة بما كانت عليه في السابق.

5- الضيق:

كما سبق وذكرنا في العلامات السابقة أن الهرمونات تتغير وتصبح مضطرب عند حدوث الحمل، تشعر المرأة بضيق وإكتئاب دائم، كما هو الأمر بالنسبة للدورة الشهرية لكن مع الحمل يصبح الأمر أكثر حدة.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (موقع المراة اليك ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي موقع المراة اليك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات - 5 علامات تنذر بحدوث الحمل.. اكتشفيها" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق