منوعات - تعانين من نوبات الصداع النصفي..هذه الأطعمة تشكل خطرا عليكِ!

موقع المراة اليك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محرري إليكـِ: يعاني العددي من الأشخاص من نوبات الصداع النصفي التي تشكل مصدر آلام للجنسين معا، وتتركز هذه الآلام في معظم الأحيان على جانب واحد من الرأس وقد يزيد النشاط البدني من حدتها. ويلعب النظام الغذائي دورا هاما في التحكم بنوبات الصداع النصفي، وتوجد بعض الأطعمة التي تزيد من هذا النوبات لذلك يجب عليك عزيزتي أن تتجنبي تناولها بصفة نهائية.

إمرأة تعاني من الصداع النصفي من موقع laprensa.

يعتبر الكافيين واحدا من المواد الموجودة في بعض الأطعمة كالقهوة، الشاي والمشروبات الغازية والتي تزيد من نوبات الصداع النصفي. لذلك ينصح الأطباء بالتقليل من هذه الأطعمة التي تحتوي على الكافيين بشكل تدريجي وليس بالتخلي عنها بغثة لأن المنع المفاجئ منها قد يسبب الصداع النصفي كذلك. كما أن جميع الأطعمة التي تحتوي على الشوكولاتة والكاكاو الذي ينتج عنه الصداع النصفي جراء تمدد الاوعية الدموية وهي السبب في حدوث الصداع النصفي.

إمرأة تعاني من الصداع النصفي من موقع traumacor.

هذا وتعد المكسرات، الفول السوداني وزبد الفول السوداني من الأطعمة التي تسبب الصداع النصفي، فضلا عن اللحم المعالج مثل اللانشون،السلامي والبلوبيف، فجميعها أطعمة تحتوي على النترات كمواد حافظة، وتعرف النترات كونها تُحدث تمددا على مستوى الاوعية ومنه زيادة إحتمالية الإصابة بنوبات الصداع النصفي. ويمكن إدراج المخبوزات أيضا ضمن الأطعمة التي لها تاثير كبير في الزيادة من حدة الصداع النصفي، نظرا لاستعمال الخميرة بها مثل العيش، البيتزا والدونات.

إمرأة تعاني من صداع الرأس من موقع najmama.aktuality

ويجب عليك أن تتجني عزيزتي تناول منتجات الالبان وبالذات الجبن، حيث أنه كلما زاد عمر الجبن تفاقم تأثيره في إحداث الصداع النصفي، باستثناء الجبن القريش والابيض الكريمي. كما يجب عليك تجنب تناول الزبادي لأنه يندرج ضمن محفزات نوبات الصداع النصفي، فضلا عن بعض الفواكه مثل الموالح والموز والتوت، البلح والأفوكادو، والخضروات كالبقوليات والبصل حيث تم إثبات زيادتها في نوبات الصداع النصفي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (موقع المراة اليك ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي موقع المراة اليك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات - تعانين من نوبات الصداع النصفي..هذه الأطعمة تشكل خطرا عليكِ!" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق