منوعات - في ليبيا.. التعبير عن الفرح بطقوس غريبة وأبرزها الضرب بالحجر!

موقع المراة اليك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محرري إليكـِ: يتميز كل بلد بطقوس معنية تجعله منفردا عن باقي الدول في مختلف بقاع العالم، وفي هذا الصدد تشهد ليبيا طقوس غريبة تتمثل في تعرض الطالب الليبي يوم تخرّجه من الجامعة إلى الضرب بالبيض والحجر، فضلا عن التنكيل بسكب الزيت وإهالة التراب على جسده من طرف أصدقائه والأشخاص المقربين منه حيث يعتبر هذا النوع من الطقوس العجيبة تعبيرا غريب عن فرحتهم بنجاحه وتتويجا لإتمامه دراسته الجامعية.

طقوس التعبير عن الفرحة بالتخرج في ليبيا alarabiya.

هذا وصرح يونس الشيخي أحد الخريجين القدامى لـ“العربية.نت” بخصوص تجربته أثناء تخرجه سنة 2010 قائلا:”حاولت الاختباء بالجدران للتسلل إلى وراء الجامعة، إلا أنهم تفطنوا لي، وقاموا بالركض ورائي وإسقاطي أرضاً، لم أستسلم في البداية ودخلت معهم في معركة من أجل التخلص منهم، لكن دون جدوى، خارت قواي بين أيديهم التي كانت تحمل قوارير زيت السيارات المحترق، فتمّ سكبها على جسدي ثم رميي بالتراب وبالبيض، فتحولت في دقائ ق إلى مهرّج مرعب ومخيف، قبل أن يتم تقييدي ووضعي في السيارة والقيام بجولة في المدينة”.

طقوس التعبير عن الفرحة بالتخرج في ليبيا alarabiya.

وقد كان يونس متقبلا لفكرة هذه الطقوس على الرغم من أنها مثيرة للاشمئزاز، فقد كانت رغبته بإشراك أصدقائه في الاحتفال معه بهذه المناسبة المميزة حتى ولو كان على حسابه. حيث أنه يرى بأنها “عادة جميلة تعبّر عن الفرحة واللحمة بين الأصدقاء، بقيت ذكرى رائعة لا تزال عالقة في ذهني إلى اليوم، لقد كان كل شيء ممتعا وجنونيا في الجامعة، على عكس الحياة المهنية التي تتميّز بالروتين والجدية”.

طقوس التعبير عن الفرحة بالتخرج في ليبيا alarabiya.

إلا أن الطالب أمين خلف يرفض رفضا باتا مثل هذه الطقوس التي تعبر عن الفرحة بالتخرج في ليبيا وعبر عن رأيه قائلا: “مظاهر سخيفة يجب وقف التعامل بها”، ومشيرا إلى أنه لن يسمح لأمر مثل هذا أن يحدث أثناء تخرجه عقب سنة ونصف من الزمن.

طقوس التعبير عن الفرحة بالتخرج في ليبيا alarabiya.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (موقع المراة اليك ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي موقع المراة اليك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات - في ليبيا.. التعبير عن الفرح بطقوس غريبة وأبرزها الضرب بالحجر!" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق