منوعات - دراسة.. الأعمال المنزلية تعادل تدخين 20 سيجارة يوميا!

موقع المراة اليك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محرري إليكـِ: تعد الأعمال المنزلية من الامور التي ما تنفك المرأة تقوم بها بشكل روتيني ويومي، دون علم منها أن ذلك من شانه تهديد وضعها الصحي. حيث حذرت دراسة حديثة من القيام بتنظيف المنزل لما يشكله من خطر على صحة الجهاز التنفسي للمرأة، حيث أن هذا الخطر يعادل تدخين 20 سيجارة يومياً. كما أشارات الدراسة التي نقلت نتائجها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن استخدام المنظفات المنزلية يقتصر خطره على النساء فقط  ولا يؤثر على الرجال نهائيا.

إمرأة تضع يدها على منطقة الصدر من موقع blog.aerushome

وقد قام الباحثون خلال الدراسة بفحص وتقييم حالة الرئتين لما يقارب 6235 رجلاً وامرأة، وقد تم طرح عدة أسئلة عليهم حول ما إذا كانوا يقومون بتنظيف منازلهم بأنفسهم أو كانوا يعملون كعمال نظافة، فضلا عن عدد المرات التي يستخدمون فيها منتجات التنظيف السائلة و البخاخات. وقد توصلت الدراسة بنتائج مفادها أن النساء اللواتي يقمن بتنظيف منازلهن مرة واحدة في الأسبوع كحد ادنى يشهدن انخفاضا على مستوى كفاءة الرئة لديهن بشكل ملحوظ، في الوقت الذي لا يؤثر التنظيف على الوضع الصحي للرجال.

منظفات منزلية من موقع imparator.

ويشكل هذا الانخفاض في كفاءة الرئتين مثل القيام  بتدخين 20 سيجارة بشكل يومي حسب ما أوضحه القائمون على الدراسة بقيادة باحثين من جامعة برغن النرويجية، وقد أكدوا على أن تنظيف المنزل قد ينجم عنه أضرار كبيرة على مستوى الشعب الهوائية حيث أنه يسبب تهيجا في الأغشية المخاطية المبطنة للشعب الهوائية، وهو ما يجعل منه يشكل خطرا على صحة الجهاز التنفسي للنساء على المدى الطويل من خلال تعريضهن للإصابة بالتهاب الشعب المزمن، أو الربو وغيرها من أمراض الجهاز التنفسي.

إمرأة تنظف المنزل من موقع hai-cu-butterfly.

وقد نصحت الدراسة النساء بالحرص على التقليل من استخدام المواد الكيمياوية في عمليات التنظيف، وخاصة تلك التي تحتوي على المبيضات، ومادة الأمونيا الضارة، وفي المقابل يجب الاكتفاء باستخدام المياه فقط أثناء القيام بالتنظيف.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (موقع المراة اليك ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي موقع المراة اليك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات - دراسة.. الأعمال المنزلية تعادل تدخين 20 سيجارة يوميا!" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق