منوعات - فكّرتي يوما بعدم غسل شعرك لأشهر.. تعرفي على فوائد هذا التحدّي بالدليل!

موقع المراة اليك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محرري إليكـِ: الشعر نصف جمال المرأة، ونظافته وصحته تعكسان المظهر الجمالي لكل امرأة، والعناية اليومية به مطلب يومي للحفاظ على حيويته ونعومته، ولابد من الحديث عن الطرق الصحيحة لغسل أنواع الشعر المختلفة للمحافظة عليه، وحمايته من التقصف والتكسر، وكذلك التقليل من العوامل الجوية المؤثرة به، ولا يمكن إهمال عامل التغذية السليمة للحصول على الشعر الصحي والمثالي.

صورة لغسل الشعر من موقع evagirl

لمعرفة الطرق الصحيحة لغسل الشعر، ينصح مصففو الشعر والخبراء بعدم غسل الشعر واستخدام الشامبو بشكل يومي للحفاظ على صحة الشعر وزيوته الطبيعية التي يفرزها الجسم للحفاظ على شعر ناعم و قوي، والاكتفاء بغسله كل يومين إلى ثلاث أيام على الأقل. لكن ماذا لو تخلّيت عن الشامبو لفترة وجيزة كي تحافظي على جمال وسحر شعرك؟

وتناقلت وسائل الإعلام العربية والعالمية، قصة فتاة أمريكية تدعى سارة ثيبوم كانت تعاني من شعرها الدهني، كما أن كثرة استخدام الشامبو كل يوم، زاد من الأمور سوءا، فكان جاف وسيء، فقررت أن تتخلى عن غسل شعرها بالشامبو لمدة 6 سنوات.

صورة لغسل الشعر بعد مدة من موقع evagirl

وتقول سارة: “فكرة عدم غسل الشعر بالشامبو بدت صعبة بالنسبة لي في البداية، ولكن كان هناك شيئا في رأسي يدفعني إلى تجريب ذلك، سافرت لمدة 6 أشهر وبدأت التحدي وعندما عدت غسلت شعري بالماء فقط، وبدأت الأمور تتغير بعد 6 أسابيع، فقد تحسنت حالة الجلد والجذور الدهنية، وبدا شعري رائعا ولكن كان بشكل طبيعي”. وتنصح سارة التي توقفت عن غسل شعرها بالشامبو لأكثر من 6 سنوات الفتيات قائلة:”في الوقت الذي تقرري فيه التوقف عن استخدام المواد الكيميائية على شعرك، ستبدأ مرحلة إصلاحه تحدث طبيعيا”.

فتاة أمريكية توقفت عن غسل شعرها لمدة طويلة الصورة من موقع seventeen

وتتعدّد إيجابيّات عدم غسل الشعر إلاّ أن السّلبي في الأمر هو الشّعور بعدم الأمان لغياب عنصر النظافة الذي تعوّدت عليه النساء، لذلك اعتمدي الحلّ الوسط وبدلاً من غسل شعرك كل يوم انتقلي إلى غسله لـ 3 مرّات في الأسبوع ما يعزّز نسبة الزيوت الكافية فيه لتتمتّعي بشعر صحي مفعم بالحيوية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (موقع المراة اليك ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي موقع المراة اليك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات - فكّرتي يوما بعدم غسل شعرك لأشهر.. تعرفي على فوائد هذا التحدّي بالدليل!" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق