منوعات - القيء لدى طفلكِ.. لا تستهيني بالأمر!

موقع المراة اليك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محرري إليكـِ: يشكل القيء لدى الأطفال أحد المشاكل التي تُؤرق الأمهات ولا تعرفن كيفية التعامل معها، خاصة إذا كان الطفل حديث الولادة، فعلى الرغم من أن القيء طبيعي في الأسابيع الأولى من الولادة نتيجة بدأ المولود التأقلم مع الرضاعة إلا أن هناك حالات تستدعي القلق. وفي مقالنا اليوم سوف نقدم لك الحالات التس تستلزم الاستشارة الطبيَّة وفقا لما أفاد به الدكتور محمد أبو عوصة، أخصائي طب الأطفال بمستشفى سعد التخصصي بالخبر.

طفلة تتقيء من موقع parentinghealthybabies

توجد بعض الأسباب الغير تقليدية لحصول القيء لدى مولودك، مثل الإصابة بفيروس المعدة، الالتهابات في الجهاز التنفسي والمسالك البوليّة، التهاب الأذن، التهاب السحايا، كما أن القيء بكميات كبيرة قد يكون مؤشرا على إصابة طفلك بمرض معين. وتوجد بعض العلامات التحذيرية المصاحبة للقيء “كالألم الشديد على مستوى بطن الطِّفل، وانقطاع التبرز فضلا عن انتفاخ البطن لأكثر من 24 ساعة، جفاف اللسان، والبكاء الشديد، وانخفاض في المنطقة اللينة من أعلى الرأس، وجود دم أو بعض العصارة المراريَّة (عبارة عن مادة خضراء) في القيء” وغيرها من العلامات.

طفلة تتقيء من موقع scottdalesupplyonline

وبخصوص علاج القيء لدى طفلك، فقد يسلزم ذلك قيام طبيب الأطفال بإجراء صورة تلفزيونية للبطن وبعض الفحوصات إذا تطلب الأمر ذلك لتأكد من عدم وجود  بعض الأسباب العضوية وكذاك للقيام بتأكيد التشخيص. هذا وقد يتطل الأمر قيام الطبيب برؤية عيّنة من القيء لكي يرى ما إذا كان فيه دم أو مادة العصارة المرارية، وهو ما يوضح بجلاء أن المهمَّة ليست بالهينة واليسيرة فما عليك سوى الحرص على جمع القليل منه من أجل الإطمئنان فعصارة المرارة تدل على وجود انسداد في الأمعاء وهو الأمر الذي يستدعي الانتباه الشديد،كما يمكنك أن تكون عدوى فيروسيَّة هي السبب وراء القيء لدى طفلك.

طفل تقيء من موقع daralteb

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (موقع المراة اليك ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي موقع المراة اليك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات - القيء لدى طفلكِ.. لا تستهيني بالأمر!" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق