منوعات - خطير.. انتشار زيت زيتون مغشوشة تُهدد صحة المغاربة

موقع المراة اليك 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محرري إليكـِ: يزخر المغرب ببساتين شاسعة مليئة بأشجار زيت الزيتون  الكثيفة والمُثمرة، إذ يُعتبر من أوائل الدول المنتجة والمُصدرة لهذا الزيت الطبي الغني بالفوائد، و تمكن المزارعون المغاربة  سنة 2017 من تحقيق إنتاج قياسي من الزيتون، إذ زادت نسبته بحوالي 50 في المئة مقارنة بالسنوات السابقة. ونظرا للفوائد التي لا تُعد ولا تُحصى للزيت المُستخرج من الزيتون، يُقبل على شراءه المواطنين المغاربة بكثرة، لاستعماله في أطباقهم اليومية، وكذا تناوله على وجبة الفطور.

صورة لزيت الزيتون وطبق الزيتون الأخضر من موقع pinterest

ونظرا للاستهلاك الكبير لزيت الزيتون، فقد حاول فئة من بائعيه خداع المُستهلك المغربي، من خلال خلط الزيت بمواد مختلفة، كمُسكنات لصداع الرأس، التي تُكسب الزيت لونا وطعما يُشبه ذاك الموجود في زيت الزيتون، بالإضافة إلى مزجه بزيوت مختلفة، وبعض المواد التي تضر بصحة الجسم، ويُمكن أن تُسبب للإنسان في أمراض كثيرة.

سكب زيت الزيتون من موقع aleppospace

وللحد من هذا الغش، ضُبط العديد من بائعي زيت الزيتون في شمال المملكة المغربية، وتم التحقيق معهم من طرف الشرطة، كما رُفعت ضدهم قضية بترويج كميات كبيرة من الزيوت المغشوشة حسب ما أشارت إليه يومية “المساء” في عددها الصادر اليوم الأربعاء، وقامت محكمة الاستئناف بالحسيمة بتأجيل  النظر في الملفين المُقدمين ضد أكبر تجار زيت الزيتون في المنطقة.

وتم توجيه تهمة عرض للبيع مادة زيت زيتون غير مطابقة للمواصفات الجاري بها العمل من النيابة العامة، للمُتهمين الذين سينتظرون الجلسة يوم  23 من شهر أبريل المقبل.

سكب زيت الزيتون في طبق خشبي من موقع arabic.sputniknews.

وقام مجموعة من رواد المواقع الإجتماعية بتناقل الخبر لتحذير جميع المواطنين من زيت الزيتون المغشوش الذي يُباع في مختلف مناطق المغرب خصوصا جهة الشمال، وللتشديد على ضرورة التأكد من جودته، وهل فعلا زيت زيتون أصيل أم عبارة عن مزيج من الزيوت المُضاف إليها مواد ضارة بالصحة ومُسببة للتسمم.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (موقع المراة اليك ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي موقع المراة اليك ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "منوعات - خطير.. انتشار زيت زيتون مغشوشة تُهدد صحة المغاربة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق