المغرب العربي: فقدان الذاكرة يمنع إعدام قاتل ثلاثة عقود

اخبارنا المغربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم يسعى محامي متهم أدين بجريمة قتل قبل نحو 3 عقود إلى إنقاذ موكله من الإعدام، بادعاء نسيانه الجريمة، بسبب فقد الذاكرة نتيجة تعرضه لعدد من النوبات الدماغية.

وكان فيرنون ماديسون (67 عاماً) محكوماً بالإعدام لأكثر من ثلاثة عقود، وكان من المفترض إعدامه في 2016، ولكنه تعرض لسلسة من النوبات الدماغية، يقول إنها تسببت في محي ذاكرته، ولم يعد قادراً على تذكر قتله لضابط شرطة، ويتعين على المحكمة العليا الأمريكية الآن، أن تقرر إذا كان القانون يسمح بإيقاف إعدام متهم لا يتذكر جريمته، حسب موقع أوديتي سنترال.

الجريمة وقعت في عام 1985، حيث أقدم ماديسون على قتل شرطي بإطلاق النار عليه، وقبل تنفيذ الحكم بفترة وجيزة، تدخل محاميه لإيقاف الحكم، بحجة أنه تعرض لضرر عصبي، نتيجة إصابته بعدة نوبات دماغية، ونسي جريمته.

وجاء في حكم سابق صادر عن المحكمة العليا، أن السجناء غير المؤهلين عقلياً لا يمكن إعدامهم، وفي نفس الوقت، يمكن تفيذ الحكم، طالما فهم المتهم طبيعة الجريمة والعقاب، ما يترك مجالاً واسعاً للتفسير من قبل المحاكم في البلاد، ولهذا السبب، تأجل إعدام ماديسون أكثر من مرة في العامين الماضيين.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبارنا المغربية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبارنا المغربية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المغرب العربي: فقدان الذاكرة يمنع إعدام قاتل ثلاثة عقود" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق