المغرب العربي: السلطات الإسبانية تصفع جبهة "البوليساريو" بهذا الإجراء

اخبارنا المغربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم أخبارنا:ياسر أروين

وجهت السلطات الإسبانية صفعة مفاجئة، إلى جبهة "البوليساريو" عندما قررت شرطة حدودها، منع مجموعة من أتباع الجبهة من دخول الأراضي الإسبانية.

وأعطت شرطة الحدود الإسبانية بمنطقة "بالينثيا"، تعليماتها لشركة النقل البحري "باليريا"، بعدم منح تذاكر السفر لأتباع "البوليساريو" الحاملين لبطاقة "ترخيطا بيرذي"، الذين يودون الدخول إلى إسبانيا من ميناء "مستغانم" الجزائري.

ولجأت "البوليساريو" إلى حيلة بطاقة "ترخيطا بيرذي" منذ مدة لتصدير مواليها إلى أراضي الجارة الإيبيرية.

والبطاقة المذكورة، هي بطاقة مؤقتة كانت تمنحها الدولة الإسبانية لأتباع الجبهة، في انتظار رد السلطات المعنية على طلباتهم بالإقامة فوق أراضيها(الدولة الإسبانية).

وبطاقة "ترخيطا بيرذي"، التي كانت تستغلها "البوليساريو" لإغراق إسبانيا بالموالين لها، قصد بناء لوبي مؤثر ضد المصالح المغربية انطلاقا من إسبانيا، هي بطاقة تعتمد على صيغة "شيطانية" تعني "بلا وطن".

أي أن حامل هذه البطاقة، لا ينتمي ولا يتوفر على أي وطن، وبالتالي تضطر السلطات الإسبانية إلى الإحتفاظ بحاملها إلى حين تسوية وضعيته القانونية...وهي الحيلة التي تفطنت إليها إسبانيا مؤخرا، لتصدر تعليماتها/الصفعة بمنع حاملي هذه البطاقة من موالي "البوليساريو" من دخول أراضيها(إسبانيا).

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبارنا المغربية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبارنا المغربية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المغرب العربي: السلطات الإسبانية تصفع جبهة "البوليساريو" بهذا الإجراء" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق