المغرب العربي: برلمانية من الأغلبية تستنكر وصف "بوسعيد" للمقاطعين بـ"المداويخ" وهذا ما قالته

اخبارنا المغربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم  

أخبارنا المغربية :الرباط

استنكرت "آمنة ماء العينين" البرلمانية والقيادية في حزب "العدالة والتنمية"، استغلال "محمد بوسعيد" وزير الإقتصاد والمالية لمنصة البرلمان، لوصف مواطنين اختاروا مقاطعة بعض المنتجات بـ"المداويخ".

وقالت المتحدثة، أن يستعمل وزير منصة البرلمان، لنعت جزء من المغاربة اختاروا مقاطعة منتوجات أو شركات بعينها، وفق اختياراتهم وقناعاتهم الحرة، بـ"المداويخ" فذلك أمر غير لائق وغير مقبول.

وأضافت القيادية في حزب "البيجيدي"، "كبرلمانية أشعر بالخجل حينما يستغل وزير في حكومة أنتمي الى أغلبيتها النيابية منصة البرلمان لغاية سب جزء من الشعب الذي يفترض أن هذا البرلمان يمثله".

واسترسلت البرلمانية في تدوينة لها نشرتها مساء اليوم الأربعاء 25 أبريل الجاري، البرلمان يمثل الشعب "والذي يؤدي تعويضات أعضائه كما أعضاء الحكومة- ومنهم السيد الوزير- من جيبه ليدافع عن حقوقه لا ليقدح فيه ويعتبره شعبا قاصرا لمجرد أنه اختار اختيارا يحدث في كل دول العالم الأكث. ديمقراطية ونموا اقتصاديا واجتماعيا".

وأكدت البرلمانية، أنها لن تتدخل في اختيارات الحكومة وشؤونها الداخلية، غير أن البرلمان في شخص الغرفة الثانية، مسؤول عن تقديم توضيح في الواقعة حتى يخلي مسؤوليته أمام جزء من الشعب منحه شرعية التمثيل، على حد تعبيرها.

وأوضحت القيادية بحزب "المصباح"، أن استهداف البرلمان وإضاعفه وتشويه صورته أمام الرأي العام شيء، والإنتقال الى استغلال فضائه واختصاصاته الدستورية للإنتقاص من مبادرات جزء من المواطنين بطريقة قدحية شيء آخر تماما.

لتعود "ماء العينين"، وتشير إلى أنه من حق الوزير، انتقاد كل مبادرة بالحجج والبراهين، وليس بالسب والتحقير، مضيفة أن "المغاربة بتاريخهم وحضارتهم وذكائهم الجماعي لا يستحقون ذلك".

 

وشددت البرلمانية "آمنة ماء العينين"، على أنه حتى في اليوم، الذي استعمل "عبد الإله بنكيران" لفظ "المداويخ"، في سياق خاص لم تستسغ الأمر، وعبرت عن ذلك علانية، على حد تعبيرها.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبارنا المغربية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبارنا المغربية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المغرب العربي: برلمانية من الأغلبية تستنكر وصف "بوسعيد" للمقاطعين بـ"المداويخ" وهذا ما قالته" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق