المغرب العربي: أرفود... تقديم أحدث الابتكارات في مجال جراحة المسالك البولية

اخبارنا المغربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم  

قدم المشاركون في المنتدى الدولي السادس لجراحة المسالك البولية، اليوم السبت، بمدينة أرفود، أحدث الابتكارات في مجال جراحة المسالك البولية المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. كما عرف حفل افتتاح هذا المنتدى، الذي نظمته الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار، تقديم التقنيات الجديدة للجراحة ثلاثية الأبعاد بواسطة الرجل الآلي "الروبوت"، المستخدمة في جراحة المسالك البولية، وأحدث العلاجات الطبية والجراحية لسرطان المسالك البولية خاصة منها الكلى والبروستات والمثانة.

وأشاد الخبراء الأجانب في المجال الطبي بالتقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في مختلف المجالات، مشيرين إلى أن المملكة المغربية تشتهر عبر العالم ب "بحسن الاستقبال وكرم والاستقرار".

وتميزت الجلسة الافتتاحية بتقديم نبذة عن التاريخ الغني لمنطقة درعة - تافيلالت، مهد الدوحة العلوية، وتسليم جائزة "كلود أبو" لوالي جهة درعة تافيلالت عامل اقليم الرشيدية السيد محمد بنريباك، تقديرا وعرفانا على مجهوداته الجبارة من اجل إنجاح هذه التظاهرة العلمية.

يذكر ان هذا اللقاء الطبي والعلمي المنظم بتعاون مع عدد من الجمعيات الأجنبية الخبيرة في مجال جراحة المسالك البولية ، عرف مشاركة حوالي 500 طبيبا متخصصا في جراحة المسالك البولية، من المغرب ومختلف دول العالم.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبارنا المغربية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبارنا المغربية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المغرب العربي: أرفود... تقديم أحدث الابتكارات في مجال جراحة المسالك البولية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق