المغرب العربي: ماء العينين تطالب باللجوء إلى الاقتطاع من التعويض الشهري للبرلمانيين المتغيبين

اخبارنا المغربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم أخبارنا المغربية 

شهدت الجلسة البرلمانية التي تم فيها التصويت على مشروع قانون المالية لسنة 2017، فضيحة من العيار الثقيل بعد تغيب ازيد من 100 برلماني عن الجلسة، خاصخ و أنها أهم جلسة تأتي بعد تشكيل الحكومة، نظرا للأهمية القصوى لموضوعها لكونها هي من تحدد السياسية العامة للحكومة في مختلف القطاعات.

و في نفس السياق، أكدت أمينة ماء العينين البرلمانية عن حزب البيجيدي أنه مادام أن النواب  يتقاضون تعويضات من المال العام، عن أداء مهامهم، فينبغي أيضا أن يخضعوا  أيضا لمسطرة الزجر، في حالة الغياب، التي تبدأ بالمناداة على الأسماء وبإرسال استفسارات و إنذارات للمعنيين، وتنتهي بالاقتطاع من التعويض الشهري.

و قالت ماء العينين في تصرىه للموقع الرسمي للبيجيدي، أنه للأسف الشديد مجلس النواب، لم يتمكن إلى اليوم من تطبيق هذه المسطرة، نظرا لتجاذبات "سياسوية" منعت هذا التفعيل، مؤكدة أن  المطلوب في هذا الصدد هو تعبئة الإرادة الجماعية، وأن تتحمل جميع الفرق البرلمانية مسؤوليتها الكاملة، وتطالب بتفعيل مقتضيات النظام الداخلي، في شقها الزجري والسياسي.

مصر 24 : - المغرب العربي: ماء العينين تطالب باللجوء إلى الاقتطاع من التعويض الشهري للبرلمانيين المتغيبين مصدره الاصلي من موقع اخبارنا المغربية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "المغرب العربي: ماء العينين تطالب باللجوء إلى الاقتطاع من التعويض الشهري للبرلمانيين المتغيبين".

أخبار ذات صلة

0 تعليق