المغرب العربي: فرنسا: توجيه الاتهام رسميا إلى مشتبه به في اعتداء الشانزليزيه

اخبارنا المغربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم  

 وجهت السلطات الفرنسية إلى مشتبه به في هجوم جادة الشانزليزيه الاتهام  بإقامة علاقات مع مجموعة إرهابية إجرامية وحمل سلاح لأغراض إرهابية، بحسب المصدر القضائي.

   وأضاف المصدر القضائي أن توجيه الاتهام جاء بعد مطابقة عينة من حمضه النووي الريبي عثر عليها على السلاح المستخدم في اعتداء 20 نيسان/أبريل في جادة الشانزيليزيه في باريس. وتابع المصدر أن المتهم قال خلال توقيفه إنه لا يعرف شرفي.

وتم اكتشاف آثار من الحمض الريبي للمتهم غير المعروف لدى أجهزة الاستخبارات على مقبض الكلاشنيكوف الذي استخدمه كريم شرفي لقتل شرطيا في الـ37 وإصابة شرطيين اثنين آخرين، أحدهما جروحه خطرة، إضافة إلى سائحة ألمانية، قبل أن يتم قتله.

ويحاول المحققون التأكد ما إذا كانت هناك روابط بين الموقوف وشرفي. وقد عثرت قوات الأمن على بندقية وسكينين كبيرين وذخيرة في سيارة شرفي. وهذا المشتبه به هو الأول الذي يتم توقيفه في القضية.

ووقع الهجوم في الجادة الباريسية الشهيرة قبل ثلاثة أيام فقط من الدورة الأولى لانتخابات الرئاسة، وتبناه تنظيم "الدولة الإسلامية" المسؤول عن غالبية الاعتداءات التي أوقعت 239 قتيلا في فرنسا.

وأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" تبنيه للاعتداء لكنه قال إن القاتل يدعى "أبو يوسف البلجيكي" غير أن ذلك لا ينطبق على كريم شرفي. إلا أن المحققين عثروا بالقرب من جثة القاتل على نص مبايعة للتنظيم الجهادي.

 

مصر 24 : - المغرب العربي: فرنسا: توجيه الاتهام رسميا إلى مشتبه به في اعتداء الشانزليزيه مصدره الاصلي من موقع اخبارنا المغربية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "المغرب العربي: فرنسا: توجيه الاتهام رسميا إلى مشتبه به في اعتداء الشانزليزيه".

أخبار ذات صلة

0 تعليق