المغرب العربي: إصابة 6 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي شرقي غزة

اخبارنا المغربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم  

أصيب 6 فلسطينيين، اليوم الجمعة، برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في مناطق متفرقة بالقرب من السياج الأمني الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل، رفضًا للقرار الأمريكي بشأن القدس.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، في بيان، إن "6 مواطنين فلسطينيين أصيبوا، برصاص الجيش الإسرائيلي في مناطق متفرقة شمالي وجنوبي القطاع ".

وفي وقت سابق، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات من الجيش الإسرائيلي في مناطق متفرقة قرب السياج الأمني الفاصل.

وتأتي هذه المواجهات في إطار الاحتجاجات الرافضة للقرارات الأمريكية بشأن القدس، بالتزامن مع مرور 100 يوم على قرار الرئيس دونالد ترامب، اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

ومساء أمس، دعت حركة "حماس" إلى "يوم غضب" في وجه إسرائيل، بمناسبة مرور 100 يوم على قرار "ترامب".

وطالبت حماس، في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، الفلسطينيين بـ"التوجه لكل نقاط التماس مع جنود الاحتلال ومستوطنيه والاشتباك معهم عقب صلاة الجمعة، في البلدات والمدن الفلسطينية كافة".

وأثار الرئيس ترامب، غضبا عربيا وإسلاميا وانتقادات دولية، بإعلانه في 6 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أن القدس بشقيها الشرقي والغربي عاصمة مزعومة لإسرائيل.

ومن المقرر، ضمن القرار، أن تنقل واشنطن، وفق مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، سفارتها من تل أبيب إلى القدس، في مايو/ أيار المقبل، بالتزامن مع الذكرى السبعين لقيام إسرائيل الموافق ليوم النكبة الفلسطينية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبارنا المغربية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبارنا المغربية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المغرب العربي: إصابة 6 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي شرقي غزة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق