المغرب العربي: الأمر بات محسوما...السعودية لن تدعم ملف ترشيح المغرب لمونديال 2026 وهذه هي الأسباب

اخبارنا المغربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم  

أخبارنا المغربية : فدوى بوزكري

يبدو أن الموقف السعودي بات محسوما فيما يخص دعم الملف المغربي لاستضافة مونديال 2026 من عدمه، إذ أن ولي العهد الأمير بن سلمان ، الحاكم الفعلي للمملكة، قرر منذ عدة أشهر الاصطفاف إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية ومبايعتها في كل شيء حتى رياضيا.

فالمتتبعون للعلاقات السعودية الأمريكية يلاحظون التبعية المطلقة التي يظهرها بنسلمان لترامب، بدءا بقرار محاصرة قطر الذي جاء بإيعاز أمريكي ومباشرة بعد مغادرة الرئيس للرياض، وصولا إلى "صفقة القرن" التي سيتم فيها "بيع" القدس وفلسطين لإسرائيل رسميا ورغما عن الفلسطينيين.

وفي هذا الصدد، فالكل يعلم أن علاقات المغرب بالولايات المتحدة لا تمر بأحسن أحوالها، والدليل هو الاستراتيجية الجديدة التي شرع الملك محمد السادس في اتباعها مؤخرا عبر تنويع شركائه والانفتاح أكثر على العملاقين الروسي والصيني وهو الأمر الذي أثار حنق "العم سام" وجعله يحرك حلفاءه الخليجيين للضغط على المغرب اقتصاديا ، وهو ما ردت عليه الرباط برفضها الانخراط في حلف "الحصار" لتبدأ مرحلة "العقاب" السعودي.

كل هذه المعطيات تجعل دعم السعودية للملف الأمريكي أمرا محسوما في الوقت الراهن ما لم تظهر في الساحة مستجدات قادرة على قلب الصورة 180 درجة وهو أمر مستبعد.

 

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبارنا المغربية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبارنا المغربية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المغرب العربي: الأمر بات محسوما...السعودية لن تدعم ملف ترشيح المغرب لمونديال 2026 وهذه هي الأسباب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق