المغرب العربي: تدوينة فيسبوكية حول أحداث "جرادة" تقود المدون الشهير "حسن الحافة" للمحاكمة

اخبارنا المغربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم  

أخبارنا المغربية:أحمد الهلالي

قضت المحكمة الإبتدائية بتارودانت صباح اليوم بأربعة أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم في حق المدون والكاتب الشهير "حسن الحافة" ،على إقر نشره لتدوينة فيسبوكية حول أحداث جرادة.

وتأتي إدانة "الحافة" بعد متابعته بتهمة التحريض على الإحتجاج وتأجيج الأوضاع وزعزعة الإستقرار وإثارة البلبلة، وذلك على خلفية نشره لتدوينة على حسابه الشخصي بالفيسبوك يعبر من خلالها عن تضامنه مع سكان جرادة الذين  يطالبون بتحسين أوضاعهم الإجتماعية، ويقودون حراكا شعبيا منذ أربعة أشهر.

ودعا "الحافة" في تدوينته ساكنة سبت الكردان التي يقطن بها إلى الخروج للتضامن مع مواطني جرادة في وقفة إحتجاجية قبل 3 أشهر وهي التدوينة التي جرت عليه المتابعة القضائية.

وخلفت هذه المتابعة عدة ردود فعل من طرف فعاليات حقوقية وجمعوية أعلنت تضامنها بشكل واسع مع الكاتب الفيسبوكي وإعتبرتها تكريس لمبدأ تكميم الأفواه وضرب صارخ لحرية الرأي والتعبير.

يشار إلى أن "حسن الحافة" يعد من بين المدونين الفيسبوكيين المعروفين بجهة سوس ماسة وعلى الصعيد الوطني، ويتميز بكتاباته الساخرة التي يعالج من خلالها مواضيع تلامس حياة المواطن المغربي ويمرر عبرها رسائل ذات حمولة سياسية وهو ما جلب عليه في وقت سابق قضاء عقوبة حبسية لمدة شهرين بالسجن الفلاحي بتارودانت إثر تدوينته المشهورة "القايد ومراتو".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبارنا المغربية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبارنا المغربية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المغرب العربي: تدوينة فيسبوكية حول أحداث "جرادة" تقود المدون الشهير "حسن الحافة" للمحاكمة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق