المغرب العربي: "واش الناس غايبقاو يتدخلو في التدبير الأمني؟"...هكذا علق "الصبار" على طريقة اعتقال "بوعشرين"

اخبارنا المغربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم  

أخبارنا:الرباط

تساءل "محمد الصبار"، الأمين العام لـ"لمجلس الوطني لحقوق الإنسان" في تعليقه على الطريقة التي اعتقل بها "توفيق بوعشرين"، "واش الناس غا يبقاو يتدخلو في التدبير الأمني...؟".

وفي معرض كلمته، يوم أمس الأربعاء 21 مارس الجاري أمام طلبة المعهد العالي للصحافة والإعلام بمدينة الدار البيضاء، قال "الصبار":"هل هناك مقتضى في قانون المسطرة الجنائية يحدد كم هو عدد رجال الأمن الذي يجب حضورهم أثناء الإعتقال".

وأضاف المتحدث، أن مقاولة الصحفي المعتقل تضم 80 عاملا، "فهل سيأتي رجلي (2) أمن...وإذا قفز المتهم من النافذة أو دخل الصحافيون في عراك مع رجال الأمن...؟".

وخاطب الأمين العام، الحضور قائلا:"قولي دخلو عليه وضربوه نعم"، أهانوه في كرامته نعم، كسروا حواسيبه نعم، حجزوا وثائق وأتلفوها نعم، أما أن نقول أن 20 رجل أمن جاؤوا لاعتقال ناشر "أخبار اليوم"، "واخا يجيو حتى 100"، المهم أن لا يقع انتهاك لحقوقه، على حد تعبير الأمين العام.

وأكد "الصبار"، أنه عندما نتحدث عن الإذن بالتفتيش، فالمشرع المغربي وضعه حصرا على البيوت، لأنها تتوفر على حرمة، أما المكاتب حسب تعبيره(الصبار) فلا تحتاج إلى إذن تفتيش، إلا مكاتب المحاماة.

من جهة أخرى، أوضح "محمد الصبار" أن ما قاله حول طريقة اعتقال "بوعشرين"، يمثل وجهة نظره كمحامي.

وشدد الأمين العام لـ"المجلس الوطني لحقوق الإنسان"، على قرينة البراءة، باعتبار أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبارنا المغربية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبارنا المغربية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المغرب العربي: "واش الناس غايبقاو يتدخلو في التدبير الأمني؟"...هكذا علق "الصبار" على طريقة اعتقال "بوعشرين"" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق