المغرب العربي: إسرائيل تسجن يهوديا اعتنق الإسلام

اخبارنا المغربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم  

أصدرت محكمة إسرائيلية حكما بالسجن 38 شهرا على يهودي اعتنق الإسلام بعد إدانته بمحاولة الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وقالت محكمة منطقة الناصرة، بحسب "الجزيرة نت"، إن فالنتين مازليفيسكي كان لديه "هدف واحد هو الانضمام للتنظيم"، مضيفة أنه "تصرف بناء على أيديولوجية التنظيم بشكل ينتهك القانون ويعرض أمن الدولة للخطر".

وجاء في حيثيات الحكم، بحسب المصدر ذاته، أن الأمن الإسرائيلي حذر مازليفيسكي (40 عاما) في يوليو 2016 من المشاركة في أنشطة تنظيم الدولة، إلا أنه تجاهل ذلك وتواصل مع جهاديين في مسعى للانضمام لمقاتلي التنظيم في سوريا ثم لاحقا في سيناء، لكن خططه فشلت.

وأفاد جهاز الأمن الداخلي (شين بيت) بأن مازليفيسكي الذي هاجر من بيلاروسيا إلى إسرائيل عام 1996 أول يهودي إسرائيلي تتم إدانته بصلاته بتنظيم الدولة الإسلامية.

واعتنق المهاجر البيلاروسي الإسلام عام 2000 أثناء تأدية الخدمة الإلزامية في الجيش بعد زواجه من مسلمة من "فلسطينيي 48" أصبحت أمّ أولاده الخمسة.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبارنا المغربية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبارنا المغربية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المغرب العربي: إسرائيل تسجن يهوديا اعتنق الإسلام" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق