المغرب العربي: نقابات التعليم بجهة سوس تطالب بإسقاط الساعة الجديدة بالمؤسسات التعليمية

اخبارنا المغربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم  

 أخبارنا المغربية:أحمد الهلالي

وجهت ست نقابات بجهة سوس ماسة مراسلة لمدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين تطالب فيها بتأخير موعد الإلتحاق بالمؤسسات التعليمية بساعة واحدة إثر إضافة 60 دقيقة للساعة القانونية للمملكة.

وجاءت هذه المراسلة التي تتوفر "أخبارنا المغربية" على نسخة منها إستجابة لمطلب جميع مكونات الحقل التربوي بالجهة نتيجة الإكراهات التي تصاحب التوقيت الصيفي خلال السنة الدراسية وما يترتب عنها من عناء للتلاميذ والتلميذات وعموم الأسرة التعليمية على حد سواء، وهو ما يستجيب معه تعديل التوقيت المدرسي بكل المؤسسات التعليمية بما يخدم التحصيل الدراسي والتربوي.

وتأتي مراسلة نقابات جهة سوس ماسة بعد طلب مماثل لنقابات أخرى بجهة كلميم وادنون، والعيون الساقية الحمراء، والداخلة وادي الذهب، والتي شرعت في تأجيل العمل بالمؤسسات التعليمية الخاضعة لنفوذها بساعة كاملة خلال الفترة الصباحية والمسائية.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبارنا المغربية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبارنا المغربية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المغرب العربي: نقابات التعليم بجهة سوس تطالب بإسقاط الساعة الجديدة بالمؤسسات التعليمية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق