مصر 24: ميراث الرئيس السابق (صالح) يجعل من المشاط رئيسيا على اليمن الواقع تحت هيمنة الإمامة

مأرب برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ميراث الرئيس السابق (صالح) يجعل من المشاط رئيسيا على اليمن الواقع تحت هيمنة الإمامة

الأربعاء 25 إبريل-نيسان 2018 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - خاص

 

جدد اليوم حزب المؤتمر الشعبي العام الموالي للرئيس السابق استمرار تحالفهم مع العصابات الحوثية , حيث صوتت أعضاء حزب المؤتمر العام في مجلس النواب بتعيين المشاط خلفا للصماد . 

هم ذات الشخوص الذين أوكل اليهم الرئيس السابق أن يجعلوا من الصماد القادم من كهوف مران رئيسيا عليهم , وهم ذاتهم اليوم من قاموا بتنصيب السلالي القادم من أحضان السيد رئيسا على المليشيات الحوثية وعلى جناح المؤتمر الشعبي العام الموالي التابع للرئيس السابق".

حيث أدى القيادي الحوثي، مهدي المشاط، اليوم الأربعاء، اليمين أمام البرلمان الخاضع لسيطرة المليشيا الحوثية، بعد تعيينه رئيسا لما يُسمى بالمجلس السياسي الأعلى، خلفا للقيادي الحوثي، صالح الصماد، والذي لقي مصرعه، في محافظة الحديدة، يوم الخميس الماضي.

وبحسب وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية، فقد ألقى المشاط كلمة، أمام رئيس وأعضاء مجلس النواب (نواب مواليين لجماعة الحوثي) أكد فيها أن مشروع صالح الصماد لبناء الدولة تحت شعار "يد تحمي ويد تبني" هو مشروع المرحلة المقبلة.

وحمّل المشاط، الإدارة الأمريكية ما أقدم عليه النظام السعودي بإشرافها ورعايتها وحمايتها وسلاحها لاستهداف صالح الصماط، معتبرا مقتل الصماط، بانها استهداف رمز من الرموز الوطنية، حسب زعمه.

ووفقا لمراقبين، فان المشاط، يعد أحد أهم الأذرع الايرانية في الحركة الحوثية، اضافة الى أن تعيينه يعني انتصارا للجناح المتطرف داخل الحركة، والذي يحظى بثقة زعيم المليشيا عبد الملك الحوثي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مأرب برس ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مأرب برس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24: ميراث الرئيس السابق (صالح) يجعل من المشاط رئيسيا على اليمن الواقع تحت هيمنة الإمامة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق