مصر 24: تنسيق خليجي بين الرياض وابوظبي للمجلس الانتقالي الجنوبي .. وتقديمه دوليا لمهمة مجهولة

مأرب برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

بعد ترتيبات واسعة تمت لما يسمى المجلس الإنتقالي الجنوبي في العاصمة الإماراتية أبو ظبي ولقائهم بعدد من المسئولين الأمارتيين , ومسئولين في الحكومة البريطانية , تحرك وفد من المجلس "الانقلابي" من أبو ظبي إلى العاصمة السعودية الرياض .

حيث تم التنسيق في العاصمة السعودية لعدد من قادة المجلس الانتقالي الجنوبي للقاء السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، حيث تم القاء يوم أمس في العاصمة السعودية الرياض.

حضر اللقاء كل من ياسين مكاوي، مستشار رئيس الجمهورية ورئيس مكون الحراك المشارك، وفؤاد راشد، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري، والشيخ حسين بن شعيب، رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية.

وقال فؤاد راشد، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلي للحراك، لوكالة "سبوتنيك" إن اللقاء تناول مسيرة الحراك الجنوبي بصفته الحامل السياسي للقضية الجنوبية، والموقف الثابت للحراك الداعم لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، والشراكة الفاعلة مع الشرعية والتحالف العربي الهادف لإنهاء الانقلاب ودحر التمرد.

وأوضح راشد، أن قادة فصائل الحراك الجنوبي أكدوا خلال اللقاء، أنه من المهم أن يلعب أعضاء مجلس الأمن الدولي دورا اكبر في تنفيذ القرار الدولي 2216 لإنهاء الانقلاب ووقف معاناة الشعب اليمني في الشمال والجنوب.

وأضاف: " تناول اللقاء أيضا الأحداث المؤسفة، التي شهدتها العاصمة عدن"، مشيرا إلى أنه تم التشديد على نبذ لغة العنف ومحاربة الإرهاب والتوجه نحو بناء المؤسسات وتوحيدها واستتباب الأمن والاستقرار، والتعاطي الايجابي مع مؤسسات الدولة، وكافة المستجدات المعتملة في الساحة السياسية وموقف الحراك الجنوبي منها".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مأرب برس ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مأرب برس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24: تنسيق خليجي بين الرياض وابوظبي للمجلس الانتقالي الجنوبي .. وتقديمه دوليا لمهمة مجهولة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق