مصر 24: توجه عسكري للشرعية والتحالف يرعب الانقلابيين والصماد يتوسل(وقف القتال)

مأرب برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعيش المليشيات الانقلابية حالة من الرعب والتخبط جراء الهزائم المتتالية التي تتكبدها في مختلف جبهات القتال مع القوات الشرعية.

 رئيس مايسمى المجلس السياسي الأعلى في صنعاء صالح الصماد قال إن وزارة الدفاع الخاضعة لهم تعمل على إعادة تجميع قوات الجيش والوحدات العسكرية ضمن مخطط لمواجهة قوات الشرعية المدعومة من دول التحالف العربي بقيادة السعودية. 

واشار الصماد الذي كان يتحدث أمس خلال اجتماعه بمسؤولين ومحافظين في حكومة الانقلاب غير المعترف بها مستعرضا لقاءه أمس الأول بقيادة وزارة الدفاع التي تقودها جماعة الحوثي وبحث معها إمكانية تجميع القوى البشرية من العسكريين والألوية التي تشتت وتفرقت عقب مواجهات ديسمبر بين الحوثيين وأنصار المؤتمر الشعبي العام وانتهت بمقتل صالح. 

الصماد قال أن مواجهات ديسمبر التي انتهت بمقتل صالح أحدثت صدمة داخل المجتمع وأنه يأمل من لقائه هذا بمسؤولي (كبار الدولة) ترميم الجراح على مستوى المحافظات. 

وطالب الصماد بإغلاق ملف تلك الموجهات وتداعيات مقتل صالح نهائيا، وقال: "من تبقى من المعتقلين على ذمة الفتنة سيتم إطلاقهم خلال يومين أو ثلاثة هذا ما عاد فيها نقاش ولا فيها مشكلة". 

وأبدى رئيس المجلس السياسي الانقلابي تخوفا واضحا من أن التحالف متوجه لتحرير محافظة البيضاء والساحل الغربي ومحافظة إب. 

وعن آفاق الحل السياسي والسلام قال الصماد: "نحن لا زلنا نمد أيدينا للسلام ولا زلنا في منتهى التفاهم في المقترح المقدم في الجولات السابقة، وكما ذكرت في خطاب سابق أننا على استعداد حتى لوقف الضربات البالستية على السعودية مقابل وقف الضربات الجوية على اليمن، ولا زلنا على ذلك". 

وزعم الصماد ان لديهم مفاجات وقال " الأيام القادمة ستشهد أننا أقوى عوداً وأذكى ناراً فلدينا مفاجآت أكثر من الماضي" حد تعبيره.

ويناقض الصماد نفسه سريعا بقوله: "أي طرف داخلي لديه القدرة على اتخاذ قرار نحن على موقفنا وسنمد أيدينا بعيدا عن المخاوف بيننا وبينهم ونجلس على طاولة واحدة نقدم فيها كامل الضمانات لبعضنا كأخوة يمنيين ونوقف الاقتتال"

قناتنا في تليجرام 

https://telegram.me/marebpress1

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مأرب برس ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مأرب برس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24: توجه عسكري للشرعية والتحالف يرعب الانقلابيين والصماد يتوسل(وقف القتال)" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق