القدس اليوم: الجبير: السعودية مستعدة للعمل مع واشنطن لتحقيق السلام

وكالة قدس نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

القدس اليوم: وصف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم السبت زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى الرياض بأنها بداية تحول تاريخي في العلاقة بين واشنطن والعالم العربي والإسلامي.
وأضاف في مؤتمر صحافي مع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون عقب لقاء قمة بين خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والرئيس الأميركي أن توقيع اتفاقيات استراتيجية بين واشنطن وللرياض "يتصدى للإرهاب في المنطقة".
وقال إن الرؤية الاستراتيجية بين البلدين تشمل التجارة والتعليم بما يسمح بتعزيز المصالح المشتركة، مشيرا أن الاتفاقية الموقعة بين السعودية وأميركا غير مسبوقة في اتساعها وتنوعها.
وأكد الجبير أن المباحثات بين الرئيس الأميركي والعاهل السعودي تطرقت إلى إيران و"وقف دعمها للإرهاب" مشيرا إلى أنها المباحثات الثنائية تناولت أيضا إلى الوضع في سورية ومفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل والسعودية مستعدة للعمل مع واشنطن لتحقيق السلام بين الفلسطينين والإسرائيليين.
ومن جانبه وصف تيلرسون زيارة الرئيس الأميركي إلى السعودية بأنها "يوم تاريخي في العلاقات بين الولايات المتحدة والسعودية" مؤكدا ضرورة العمل على تنفيذ الاتفاق الاستراتيجي "بما يوجه رسالة قوية للأعداء".
فيما يتعلق بالوضع الإقليمي قال تيلرسون"سنعمل على تعزيز الدفاعات الخليجية للتصدي للنفوذ الإيراني.. سنعزز الجهود المشتركة لردع ايران في سورية واليمن".
وفي الشأن الاقتصادي أشار إلى أن التعاون الاقتصادي مع السعودية يعد أساسا لعلاقات متينة، مؤكدا وجود "ثقة عالية لدى الأميركيين في البيئة الاستثمارية في السعودية".
كما لفت إلى أن الاستثمارات المباشرة في السعودية ستساعد أميركا على إيجاد الوظائف وكذلك استثمارات أميركا في السعودية.

مصر 24 : - القدس اليوم: الجبير: السعودية مستعدة للعمل مع واشنطن لتحقيق السلام مصدره الاصلي من موقع وكالة قدس نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "القدس اليوم: الجبير: السعودية مستعدة للعمل مع واشنطن لتحقيق السلام".

0 تعليق