مصر 24: وفد اوروبي بمستوى رفيع يصل صنعاء لأول مرة منذ الانقلاب الحوثي.. أهداف الزيارة

مأرب برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وصل، اليوم الاثنين، الى العاصمة اليمنية صنعاء وفددبلوماسي أوربي بمستوى عال من التمثيل الرفيع، لأول مرة منذ مغادرة البعثات الأجنبية في 2015.

ويتكون الوفد من سفيرة الاتحاد الأوروبي في اليمن، انطونا كالفو بويرتا وكرستيان تيستوت سفير فرنسا، ويرماماريا سفيرة هولندا، وهانس بيتر مبعوث خارجية مملكة السويد، وريكاردو فيلا رئيس القسم السياسي في البعثة الأوربية.

وبحسب مصادر ديبلوماسية فان الوفد سيلتقي بالحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة منذ 21 سبتمبر 2014، لاقناعهم بالعودة لطاولة المشاورات والاستماع لوجهة نظرهم حول التسوية ضمن جهود الاتحاد الأوروبي في حث جميع الأطراف اليمنية على التوصل لتسوية مقبولة للجميع.

وأكدت المصادر أن هذه الجهود محاولة لدعم جهود المبعوث الأممي الجديد مارتن غريفيث الذي سيزور السعودية والإمارات خلال الأيام القادمة في أول جولة له للمنطقة منذ توليه مهامه.

ومن المتوقع أن تستغرق زيارة الوفد ثلاثة أيام بحسب المصدر الذي أوضح أن الوفد سيصدر بيانا لاحقا حول طبيعة زيارته.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مأرب برس ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مأرب برس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24: وفد اوروبي بمستوى رفيع يصل صنعاء لأول مرة منذ الانقلاب الحوثي.. أهداف الزيارة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق