مصر 24: بقرار غير معلن.. هادي يعين قائما بأعمال وزير الدفاع

مأرب برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كلف الرئيس عبد ربه منصور هادي في قرار رئاسي غير معلن مستشاره العسكري محمد المقدشي للقيام بأعمال وزير الدفاع محمود الصبيحي المعتقل لدى الحوثيين منذ نحو ثلاث سنوات.

وكشفت وكالة (سبأ) الحكومية أمس رسميا عن المنصب الجديد للمستشار العسكري للرئيس هادي، الفريق محمد علي المقدشي، والذي سبق له قبل تعيينه مستشارا أن شغل منصب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني.

وأوردت الوكالة أن الرئيس هادي «أجرى اتصالاً هاتفياً بمستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة القائم بأعمال وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، للاطلاع على سير العمليات العسكرية في جبهة نهم وما يحققه أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من نجاحات وانتصارات متوالية في ظروف صعبة واستثنائية لاستعادة الدولة والانتصار للوطن وشرعيته الدستورية».

وأثنى الرئيس هادي على أداء قواته الميداني في جبهة نهم وقال إنهم «يصنعون المآثر بتضحياتهم الجسيمة (....) لرسم حاضر اليمن ومستقبله في إطار اليمن الاتحادي الجديد المبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد».

وأشار إلى «النجاحات التي يحققونها في مختلف المواقع والجبهات بدعم وإسناد قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ضد فلول التمرّد والانقلاب التابعة للميليشيات الحوثية الإيرانية».

ونقلت الوكالة أن المقدشي أطلع هادي «على سير العمليات العسكرية في مختلف الجبهات ومنها جبهة نهم، وعلى الانتصارات المحققة في أكثر من موقع وجبهة وهو ما ألحق خسائر فادحة في العدة والعتاد للميليشيا الحوثية الإيرانية».

وكان هادي عين اللواء طاهر العقيلي خلفا للمقدشي في رئاسة هيئة الأركان، إلا أن إصابة العقيلي خلال انفجار لغم حوثي في الجوف قبل أسابيع، أعادت المقدشي مجددا إلى الميدان للإشراف على أداء قوات الجيش، ليصبح أخيرا القائم بأعمال وزير الدفاع إلى جانب منصب المستشار الأعلى.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مأرب برس ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مأرب برس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر 24: بقرار غير معلن.. هادي يعين قائما بأعمال وزير الدفاع" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق