الوطن القطرية: السيسي يستجدي إسرائيل: نريد زيادة قواتنا في سيناء.. نتنياهو: “تفضل”

وطن سرب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هذه المحتوي منشور في صحيفة وطن سرب بعنوان السيسي يستجدي إسرائيل: نريد زيادة قواتنا في سيناء.. نتنياهو: “تفضل” ، وقد تم نقلة لمعرفة ما يتناولة الاعلام القطري وإمارة الارهاب من فكر مضاد للدول العربية، وذلك بعد تعمد الاعلام القطري في حجب مواقعهم الالكترونية عن غالبية الدول العربية, ويمكنك رؤية الخبر من مصدرة الاصلي من موقع: وطن سرب ولسنا مسئولين عن محتوي الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر وسياسة التحرير بموقع مصر 24.

تحت عنوان: “بموافقة إسرائيل.. مصر تزيد قواتها بسيناء”، قال موقع “كان” الإخباري العبري إن “رئيس الأركان المصري أعلن أن 42ألف جندي موجودون بشبه جزيرة سيناء”.

 

وأضاف أنه “على الرغم من مصادقة إسرائيل على طلب مصر بزيادة القوات، إلا أن الأخيرة انتهكت عدة مرات الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل ووضعت قوات بمبادرة فردية منها وأحادية من جانبها، وفي المقابل اعترضت تل أبيب على الأمر”.

 

وتابع: “إسرائيل وافقت عدة مرات خلال الفترة الأخيرة على زيادة نشر القوات المصرية في شبه الجزيرة، وذلك لتعزيز الجهود في العمليات ضد تنظيم داعش الناشط بالمنطقة، وأدت المصادقة الإسرائيلية إلى زيادة عدد القوات المصرية بسيناء”.

 

ونقل عن  رئيس الأركان، إن مصر لديها 88 كتيبة متمركزة الآن بسيناء و 42 ألف جندي، مقابل 41 كتيبة وحوالي 25 ألف جندي قبل عام.

 

وأضاف: “بموجب اتفاق السلام الموقع مع مصر، فإن عدد القوات المصرية والإسرائيلية المتمركزة على الخط الحدودي تم تقييده وتحديده بشكل كبير، ووفقًا لبنود كامب ديفيد، يمكن زيادة القوات بموافقة الجانبين، وكما حدث عدة مرات في الفترة الأخيرة”.

 

ونسب إلى مسئول إسرائيلي بارز القول: “في كل مرة يطلب المصريون زيادة نشر القوات بسيناء، تفحص تل أبيب الأمر باهتمام وجدية، إذا احتاج السيسي قوات إضافية لهزيمة داعش، تقول تل أبيب له: (تفضل)”.

 

وأوضح أنه “بالرغم من ذلك، وضع الجيش المصري عدة مرات قوات إضافية في قطاع سيناء، بشكل لا يتناسب مع الموافقة التي حصلت عليها مصر من السلطات الإسرائيلية، لهذا قدمت إسرائيل اعتراضًا بشأن الانتهاك، هذا الإجراء ينفذ بمصادقة الطاقم السياسي الإسرائيلي لكن الجهة التي توافق على هذا بشكل فعلي هي الجيش الإسرائيلي”.

 

وختم: “الجيش المصري عزز العام الماضي قواته بسيناء في ظل تهديد داعش، بالتنسيق مع نظيره الإسرائيلي، فيما عدا استثناءات محدودة مثلت انتهاكات من قبل مصر، وإسرائيل لديها مصلحة في تدعيم عمليات الدفاع كجزء من مهمة الدفاع عن حدود دولة إسرائيل الغربية”.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وطن سرب ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وطن سرب ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن القطرية: السيسي يستجدي إسرائيل: نريد زيادة قواتنا في سيناء.. نتنياهو: “تفضل”" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق