عاجل

اخبار قطر: إصابة 12 فلسطينيا بينهم 3 أطفال في مواجهات مع الاحتلال

العرب القطرية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

العرب القطرية: وكالات

الجمعة، 19 مايو 2017 06:23 م

5

إصابة 12 فلسطينيا بينهم 3 أطفال في مواجهات مع الاحتلال

أصيب 12 فلسطينيا، بينهم ثلاثة أطفال، في مواجهات اندلعت اليوم بين متظاهرين وقوات الاحتلال الاسرائيلي في عدد من البلدات والمدن الفلسطينية تضامنا مع الأسرى الذين يخوضون اضراب جوع من 33 يوما متواصلا.
ففي قلقيلية، أصيب تسعة فلسطينيين بينهم طفلان بجروح عندما اقتحمت قوات الاحتلال محيط مسجد عمر بن الخطاب في قرية كفر قدوم لمنع انطلاق مسيرة القرية الاسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ اكثر من 14 عاما لصالح مستوطني "قدوميم".
وأفاد منسق المقاومة الشعبية في القرية ، مراد شتيوي، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية اثناء تأدية المواطنين صلاة الجمعة في مسجد عمر بن الخطاب، وأطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع لتندلع مواجهات وصفها بـ "الأعنف منذ سنوات " أسفرت عن اصابة 9 مواطنين بينهم طفلان بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط.
إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال ، اليوم، طفلا لم يتجاوز سنه 15 عاما وأصابت آخر بعيار مطاطي خلال ملاحقتها مجموعة من الشبان والفتية الفلسطينيين كانون يحتجون على الإجراءات الإسرائيلية بحق الأسرى، وذلك على المدخل الشرقي لبلدة نعلين قرب رام الله.
وفي الخليل أصيب شاب فلسطيني برصاصة مطاطية، إضافة إلى العديد من المواطنين بالاختناق خلال قمع الاحتلال لمسيرات تضامنية مع الأسرى في المدينة وفي بلدة بيت أمر المجاورة.
 وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال أطلقت الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي صوب المشاركين في المسيرة التضامنية في بلدة بيت أمر شمال الخليل، ما أدى إلى اصابة العديد منهم بالاختناق.
كما أصيب فلسطيني على الأقل بجروح خلال مواجهات جدت بين قوات الاحتلال وشبان بالقرب من قرية "عاطوف" جنوبي محافظة طوباس بالضفة الغربية.
;

مصر 24 : - اخبار قطر: إصابة 12 فلسطينيا بينهم 3 أطفال في مواجهات مع الاحتلال مصدره الاصلي من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار قطر: إصابة 12 فلسطينيا بينهم 3 أطفال في مواجهات مع الاحتلال".

0 تعليق