عاجل

اخبار قطر: وزير الخارجية السعودي: لن نسمح لأذرع إيران بتخريب المنطقة

العرب القطرية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

العرب القطرية: أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن السعودية تعتبر إعادة انتخاب روحاني شأنًا داخليًا، ونحن نحكم على الإيرانيين من أفعالهم لا أقوالهم.

وقال الجبير في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي مساء اليوم: إن السعودية يهمها في المقام الأول السلوك الإيراني في المنطقة، ولن تسمح لإيران وأذرعها بتخريب بلدان المنطقة.

وشدد الجبير على أن الرياض، “لن تسمح لميلشيات متحالفة مع إيران بالسيطرة على اليمن، وممتنون لإدارة ترامب لدعمها جهودنا في اليمن الشقيق”.

وتابع، “الحوثيون عددهم أقل من 50 ألفًا في دولة تعدادها 28 مليونًا، ومن غير المسموح لهم الاستيلاء على السلطة”.

من جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، إن بلاده تأمل في “أن يستغل روحاني فترته الرئاسية الجديدة في تفكيك شبكة الإرهاب وإنهاء برنامج الصواريخ الباليستية”.

وقال وزير الخارجية السعودى، إن إيران أسست أكبر منظمة إرهابية وهي حزب الله اللبناني.

وأضاف "الجبير"، في مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكى ريكس تليرسون، أن زيارة "ترامب" للمملكة نقطة تحول فى العلاقة بين أمريكا والعالم الإسلامى.

وأشار إلى أن الاتفاقيات بين المملكة العربية السعودية وأمريكا ستوفر المئات من فرص العمل داخل المملكة، كما أن الرؤية الاستراتيجية بين البلدين ستعزز سبل التصدى للإرهاب وزيادة الاستثمارات.

وتابع: أن الميليشيات المتحالفة مع إيران استولت على الشرعية فى اليمن، وتعد المملكة العربية السعودية أكبر مقدم للمساعدات الإنسانية فى اليمن.

م.ا

;

مصر 24 : - اخبار قطر: وزير الخارجية السعودي: لن نسمح لأذرع إيران بتخريب المنطقة مصدره الاصلي من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار قطر: وزير الخارجية السعودي: لن نسمح لأذرع إيران بتخريب المنطقة".

0 تعليق