الوطن القطرية: “شاهد” ضباط البحرية المصرية تحولوا إلى “نكتة” الموسم خلال “كليوباترا 2018”

وطن سرب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هذه المحتوي منشور في صحيفة وطن سرب بعنوان “شاهد” ضباط البحرية المصرية تحولوا إلى “نكتة” الموسم خلال “كليوباترا 2018” ، وقد تم نقلة لمعرفة ما يتناولة الاعلام القطري وإمارة الارهاب من فكر مضاد للدول العربية، وذلك بعد تعمد الاعلام القطري في حجب مواقعهم الالكترونية عن غالبية الدول العربية, ويمكنك رؤية الخبر من مصدرة الاصلي من موقع: وطن سرب ولسنا مسئولين عن محتوي الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر وسياسة التحرير بموقع مصر 24.

علق المحلل الاستخباراتي المتخصص في شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا «عوديد بيركويتز»، على التدريب العسكري المشترك «كليوباترا 2018» الذي انطلق، الثلاثاء، ونفذته وحدات من القوات البحرية المصرية والفرنسية في البحر الأحمر.

 

ونشر المحلل الإسرائيلي صورة من التدريب المشترك تظهر الجنود الفرنسيين حامليين أسلحتهم كاملة على عكس نظرائهم المصريين، وعلق قائلا: «إما أن الجيش المصري يواجه مشكلة خطيرة في الميزانية أو أن الفرنسيين لا يثقون بهم».

وأضاف في تغريدة أخرى: «من الواضح أن الناس لا يستطيعون الحصول على نكتة»، مشيرا إلى أن الضباط المصريين أعطوا البنادق الفرنسية «فماس» غير حقيقية وملونة وهي ليست ضمن تسليح الجيش المصري.

وأعلن المتحدث العسكري للجيش المصري العقيد أركان حرب «تامر الرفاعي»، في بيان السبت، انتهاء التدريب البحري المصري الفرنسي المشترك «كليوباترا 2018» والذي جرت مراحله المختلفة في البحر الأحمر بالتزامن مع العملية الشاملة التي ينفذها الجيش المصري لمجابهة الإرهاب باسم «سيناء 2018».

 

وشهد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق «محمد فريد حجازي»، المرحلة النهائية من التدريب الذي يعد من أكبر التدريبات البحرية المشتركة بنطاق البحر الأحمر.

 

وقال البيان إن التدريب جرى في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية مع الدول الصديقة والشقيقة، وحضر المرحلة النهائية كل من الفريق «أحمد خالد» قائد القوات البحرية، وقائد القوات الفرنسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

 

وشارك في التدريب عدد من الوحدات البحرية المصرية ممثلة في حاملة المروحيات طراز «ميسترال»، ووسائط الإبرار والفرقاطات ولنشات الصواريخ والوحدات الخاصة البحرية، وعناصر من القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي والمنطقة الجنوبية العسكرية، بجانب وحدات من البحرية الفرنسية من حاملات المروحيات والفرقاطات والقوات الخاصة البحرية الفرنسية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وطن سرب ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وطن سرب ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن القطرية: “شاهد” ضباط البحرية المصرية تحولوا إلى “نكتة” الموسم خلال “كليوباترا 2018”" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق