الوطن القطرية: “شاهد” الطائرة النحلة الفائقة التطور تشارك في عمليات الجيش التركي في “عفرين”

وطن سرب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هذه المحتوي منشور في صحيفة وطن سرب بعنوان “شاهد” الطائرة النحلة الفائقة التطور تشارك في عمليات الجيش التركي في “عفرين” ، وقد تم نقلة لمعرفة ما يتناولة الاعلام القطري وإمارة الارهاب من فكر مضاد للدول العربية، وذلك بعد تعمد الاعلام القطري في حجب مواقعهم الالكترونية عن غالبية الدول العربية, ويمكنك رؤية الخبر من مصدرة الاصلي من موقع: وطن سرب ولسنا مسئولين عن محتوي الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر وسياسة التحرير بموقع مصر 24، ونحن مع سياسات دولتنا العظيمة جمهورية مصر العربية قلبا وقالباً.

كشفت صحيفة “ديلي صباح” التركية عن سلاح جديد ومتطور استخدمته القوات التركية ضد الانفصاليين الأكراد في عفرين السورية، رافعة الستار عن طائرات متناهية الصغر، لرصد مخابئ وتحركات العناصر التابعة لما يُعرف بـ”وحدات حماية الشعب” الكردية.

 

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن المعدات العسكرية الجديدة التي يستخدمها الجيش التركي، قد باتت بمثابة كابوس كبير للتنظيمات الإرهابية التي تحاول إلحاق الضرر بالمدنيين والعسكريين الأتراك.

وأوضحت أن أبرز هذه المعدات التي أضافت مزيداً من الرعب للتنظيمات الإرهابية طائرة “النحلة” وهي طائرة صغيرة بحجم أكبر من النحلة بقليل يمكنها تصوير واكتشاف أماكن اختباء عناصر التنظيمات ومتابعة تحركاتهم دون أن يجري اكتشافها.

 

ووفقا للتقرير فإن هذه الطائرة التي بدأت مهامها في الجيش التركي حديثاً، تتمتع بخاصية التخفي وعدم إصدار صوت وبالتالي يصعب اكتشافها.

 

وإلى جانب ذلك، طور الجيش التركي في الآونة الأخيرة من استخدام الطائرات الصغيرة “درون” التي يتم إطلاقها لتصوير أماكن الاشتباكات واكتشاف الإرهابيين الذين يحاولون التسلل إلى مناطق الجيش وزرع العبوات إلى جنبات الطرقات.

 

ويستخدم الجيش التركي هذه التقنيات بالدرجة الأولى في العمليات المتواصلة ضد التنظيمات في جنوب وشَرقي البلاد وفي سوريا لا سيما عملية “غصن الزيتون” المتواصلة في عفرين منذ حوالي شهرين.

 

ومنذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيشان التركي و”السوري الحر”، مواقع تنظيمي “YPG” (الذراع المسلح لما يُعرف بحزب الاتحاد الديمقراطي “PYD”، و”داعش” الإرهابيين، في عفرين.

 

وارتفع عدد النقاط التي تم تحريرها في عفرين إلى 185 نقطة؛ بينها خمس نواح و148 قرية، و32 موقعا استراتيجيا.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وطن سرب ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وطن سرب ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الوطن القطرية: “شاهد” الطائرة النحلة الفائقة التطور تشارك في عمليات الجيش التركي في “عفرين”" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق