اخبار السعودية اليوم الخبر: جولة تفتيشية تسجل 26 مخالفة للعمل الأربعاء 28-2-2018

صحيفة اليوم السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء 28-2-2018 حيث سجل مكتب العمل بمحافظة الخبر 26 إنذارا على منشآت تجارية مخالفة في المحافظة، خلال حملة تفتيشية شملت 125 منشأة أمس الأول.

وشملت الحملة التفتيشية القسمين النسائي والرجالي لمنشآت مختلفة؛ وذلك بهدف التأكد من التزام المنشآت بقرار التوطين في قطاع المستلزمات النسائية، واستهدفت الحملة أولا أحد المجمعات في حي الثقبة برئاسة مدير المكتب منصور آل بن علي، وأسفرت هذه الحملة التي شملت 64 منشأة عن تسجيل مخالفة لمنشأتين بسبب عدم التزامهما بتأنيث محلات المستلزمات النسائية، ومخالفة أخرى لعدم توفير اشتراطات البيئة المكانية لعمل المرأة، وشملت الإنذارات -التي بلغ عددها ١٣ إنذارا- عدم التزام المنشآت بتوفير السجلات والتراخيص الخاصة بالمنشآت، وعدم كتابة عقد العمل وتسليم الموظفة نسخة منه.

كما نفذ المكتب حملة أخرى على قطاع الذهب والمجوهرات، وذلك بالتعاون مع التأمينات الاجتماعية بالخبر، حيث تمت زيارة 61 منشأة في عدد من الأحياء في (الخبر الشمالية والثقبة).

وكشفت الحملة التزام المنشآت بقرار التوطين، إلا أنه تم إنذار ١٣ منشأة بسبب عدم تسجيل الموظف السعودي في التأمينات، مع عدم وجود عقد عمل مكتوب.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صحيفة اليوم السعودية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صحيفة اليوم السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار السعودية اليوم الخبر: جولة تفتيشية تسجل 26 مخالفة للعمل الأربعاء 28-2-2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق