اخبار السعودية اليوم الأمير محمد بن فهد يستعرض منجزات مؤسسة التنمية الإنسانية الجمعة 23-2-2018

صحيفة اليوم السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة 23-2-2018 حيث قام الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، بزيارة لمقر المؤسسة بالرياض، حيث كان في استقباله الأمين العام للمؤسسة د. عيسى بن حسن الأنصاري والعاملون بالمؤسسة.

وعقد سموه اجتماعاً، استعرض فيه الأمين العام أهم إنجازات مؤسسة التنمية الإنسانية والمؤسسة العالمية للعام المنصرم ومشاريعها المستقبلية للعام الحالي.

وجاء من أهم ما تم استعراضه على الصعيد المحلي مشروع حاضنات السجون والذي تنفذه المؤسسة مع الإدارة العامة للسجون حيث تم إنشاء 9 معامل في مختلف سجون المملكة كما تم تدريب 1214 من السجناء الذين أوشكت محكومياتهم على الانتهاء.

ويهدف هذا المشروع إلى الاهتمام بتأهيل مخرجات السجون لمساعدتهم في ممارسة حياتهم الطبيعية.

كما تم استعراض مشروع الإسكان الخيري الذي تقطن فيه أكثر من ثلاثمائة أسرة محتاجة في مدينة الدمام حيث يسعى المشروع إلى تأهيل هذه الأسر في مجالات عدة لتمكينها واستيعاب أسر أخرى محتاجة.

في حين تم استعراض برنامج بسمة حياة والذي يهدف إلى العناية بالنواحي الاجتماعية للمصابين بمرض السرطان من الأطفال وكذلك صندوق الشفاء والذي يهيئ الحالات المرضية للمستفيدين إضافة إلى ما تم إنجازه من برنامج مهارات الحياة والذي يهدف إلى تمكين الشباب من مواجهة تحديات العولمة من خلال تزويدهم بقدرات العولمة المتعارف عليها، إذ سيوفر البرنامج في مرحلته الأولى ألف فرصة تدريبية للشباب من الجنسين على مستوى المملكة.

وفي ختام المشاريع المحلية اطلع سموه على إنجازات وخطط برنامج تحسين مساكن الفقراء والذي أنجز في مرحلته الأولى تحسين مساكن ما يقارب مائتي أسرة على مستوى المملكة، وتستهدف المؤسسة مائة أسرة في العام 2018م.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صحيفة اليوم السعودية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صحيفة اليوم السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار السعودية اليوم الأمير محمد بن فهد يستعرض منجزات مؤسسة التنمية الإنسانية الجمعة 23-2-2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق