السعودية اليوم 1200 مبادرة حصيلة النسخة الثانية من ملتقى مكة الثقافي

مكة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مكة: رعى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل أمس الأول الحفل الختامي لفعاليات ملتقى مكة المكرمة الثقافي في نسخته الثانية للعام 1439، وذلك على الصالة الرياضية المغلقة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في محافظة جدة.

وشهد الحفل فقرات متنوعة تضمنت عرضا لفيلم وثائقي يحكي قصة مبادرات ملتقى مكة الثقافي، مبرزا مشاركات ومبادرات الجهات الحكومية والأهلية التي نفذت في الدورة الثانية، حيث بلغت مبادرات الملتقى للعام الحالي نحو 1200 مبادرة، أسهمت في تعزيز مهارات المشاركين في الجوانب كافة.

وكان لهذه المبادرات أصداء إيجابية وتأثير ملموس بين فئات المجتمع المختلفة، حيث وضعت لهم مبادرات تناسب ميولهم، كذلك دور الإعلام في إيصال رسالة مخرجات الملتقى وبرامجه، أعقب ذلك لوحات وعروض فنية متنوعة.

وفي الجانب الثقافي كان للملتقى حضور في معرض الكتاب، وفي الجانب الرياضي حقق هدفه عبر التواصل مع الجماهير الرياضية، كما تفاعلت الجهات الحكومية كافة في مختلف أنشطة الملتقى.

وكانت نوافذ الملتقى فتحت آفاق المعرفة ضمن مبادرات الابتكار في صناعة التطبيقات الالكترونية للأفراد، علاوة على برامج الحديقة الثقافية التي ارتادها مليون زائر، فيما كان لانطلاق قافلة الملتقى دور في تسليط الضوء على مكتسبات المنطقة وترسيخ الهوية الثقافية والاجتماعية بمشاركة الجهات الحكومية والأهلية.

وتجاوزت فعاليات الملتقى الـ16850 فعالية، شارك فيها 41600 متطوع ومتطوعة، نفذوا نحو 1869 ورشة عمل، وبلغت ساعات التدريب فيها 16 ألف ساعة، أما في جانب التواصل فقد قدم الملتقى 3 ملايين رسالة إرشادية لسكان المنطقة بمشاركة القطاع الغربي للشركة السعودية للكهرباء وفرع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمنطقة، في حين جرت مخاطبة الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي بنحو 390 ألف تغريدة وفيلم مرئي، فيما وصل عدد الأخبار واللقاءات 26700 مادة صحفية وإخبارية، وبلغ عدد الجوائز المقدمة للجمهور 9800 جائزة.

وحظي الملتقى هذا العام بتخصيص 4 جوائز، أولها لشخصية العام لملتقى مكة الثقافي، وثانيها جائزة الإبداع للمبادرات المؤسسة، وثالثها جائزة الإبداع في المحافظات، وأخيرا جائزة الإبداع للأفراد في التطبيقات الالكترونية.

وتشرف إمارة المنطقة بالتعاون مع قطاعات المنطقة المختلفة على تنظيم ملتقى مكة الثقافي وتنفيذه، وتتنوع البرامج العامة للملتقى وفعالياته، حيث يضم مجموعة من المبادرات والفعاليات والمحاضرات، والندوات، والمعارض، وورش العمل، والدورات التدريبية، وحلقات النقاش، وتنفذها القطاعات المختلفة بالمنطقة تحت إشراف مباشر من الأمانة العامة للملتقى.

كما تحرص أمانة الملتقى على تطوير المبادرات المقدمة، وتعظيم أثرها بما يتواءم مع شعار «كيف نكون قدوة؟»، ورؤية الملتقى، من خلال مجموعة متنوعـة من الإجراءات والعمليات، ومنها عـرض ما تم إنجازه من الجهات المشاركة، وإعداد تقارير دورية للتأكد من خط سـيـر المبادرات المقدمة ومناقشة الجهات للمبادرات التي تحتاج إلى تطوير وتحسين في مستوى الجودة الخاصة بها.

جهات مشاركة في المبادرات:

  • 5 إدارات للتعليم في المنطقة
  • 10 جامعات في الشقين الريادي والابتكاري
  • 160 تطبيقا شملتها مبادرات الابتكار
  • 208 مبادرات فردية ومؤسسية أشرفت عليها أمانة الملتقى
  • 1000 مبادرة ثمرة تفاعل
  • 16 محافظة بالمنطقة

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مكة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مكة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "السعودية اليوم 1200 مبادرة حصيلة النسخة الثانية من ملتقى مكة الثقافي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق