اخبار السعودية اليوم القطيف: ضبط ٣٦ شاحنة تسرق الرمال الخميس 12-4-2018

صحيفة اليوم السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم الخميس 12-4-2018 حيث تمكنت ‏‏بلدية محافظة القطيف ممثلة بإدارة الخدمات من توقيف ٣٦ شاحنة تسرق الرمال، وذلك ضمن الحملات التي تنفذها لمداهمة مواقع التعدي على الرمال التي تم تحديدها.

وكشف مدير عام الخدمات بالبلدية محمد اليامي، أن فرقة من البلدية بالتعاون مع شرطة محافظة القطيف، توجّهت إلى موقع في منطقة أبومعن غرب محافظة القطيف، حيث تمّت مداهمة الموقع على الفور، وضبط شاحنات تقوم بعملية سرقة الرمال.

وأشار «اليامي» إلى أنه تم ضبط جميع المعدات، واستدعاء مُلاك تلك الشاحنات والمعدات عبر الشرطة؛ وذلك لتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية بحق المخالفين. مؤكدًا عدم التهاون في رصد وضبط مخالفي نهل الرمال في جميع الأحوال وتطبيق النظام بحقهم، لافتًا إلى أن هذا يُعتبر تعديًا على الممتلكات العامة يستوجب العقوبة، مؤكدًا أن البلدية تبذل جهودًا كبيرة مع الجهات ذات العلاقة في هذا المجال.

عدد من المخالفين في السوق (اليوم)

نفذ مكتب العمل بمحافظة القطيف، مساء امس الاول، حملة تفتيشية استهدفت سوق السمك في المحافظة، بمشاركة شعبة الضبط الإداري بشرطة المحافظة، ودوريات الأمن، ضمن حملة «وطن بلا مخالف».

وأوضح مدير المكتب عبدالكريم آل طه، أن الحملة أسفرت عن ضبط (٩٠) مخالفاً لنظام العمل والإقامة، تنوعت مخالفاتهم بين من يعمل دون رخصة عمل ومن يعمل في غير المهنة المدونة في رخصة عمله.

وأضاف: من ضمن المخالفات من يعمل في غير المهنة المدونة في رخصة عمله مخالفاً المادة 38 من النظام ومخالفين للمادة 39 من النظام وجار التحقيق معهم لإحالتهم لشرطة المحافظة تمهيدا لإحالتهم لإدارة الوافدين بالمنطقة الشرقية لإكمال اللازم فيما يخصهم.

وأشاد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبدالرحمن بن فهد المقبل بالجهود المبذولة من قبل القائمين على الحملة.

وأشار الى أنه استنادا للمادة 39 من نظام العمل فإنه لا يجوز لصاحب العمل أن يترك عامله يعمل لدى الغير ولا يجوز للعامل أن يعمل لدى صاحب عمل آخر أو أن يعمل لحسابه الخاص كي لا يكون عرضة للمخالفة.

وأكد على ضرورة أن يكون صاحب العمل على علم بالأنظمة والتعليمات التي تصدرها الوزارة للاستفادة من الخدمات المقدمة.

يذكر ان الحملة التي قادها مدير مكتب العمل في المحافظة عبدالكريم آل طه، ورئيس قسم التفتيش حكيم المرهون، بمساندة من رئيس شعبة الضبط الاداري بشرطة محافظة القطيف بقيادة الرائد ماطر المجادعة ودوريات الأمن، والدفاع المدني، وحرس الحدود، ووزارة البلدية، ووزارة الزراعة ووزارة التجارة جاءت للتأكد من نظامية العاملين في السوق.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صحيفة اليوم السعودية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صحيفة اليوم السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار السعودية اليوم القطيف: ضبط ٣٦ شاحنة تسرق الرمال الخميس 12-4-2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق