اخبار السعودية : ولي العهد يبحث في إسبانيا القضايا المشتركة وتعزيز العلاقات

جريدة عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
موقع عكاظ: بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، واستجابةً للدعوة المقدمة من حكومة مملكة إسبانيا، بدأ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، زيارة رسمية إلى مملكة إسبانيا، يلتقي خلالها ملك مملكة إسبانيا فيليبي السادس، ورئيس الوزراء مريانو راخوي بري، وعدداً من المسؤولين، لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكان في استقبال ولي العهد لدى وصوله العاصمة الإسبانية سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا الأمير منصور بن خالد بن فرحان، ووزيرة الدفاع الإسبانية ماريا دولوريس دي كوسبيدال، وسفير إسبانيا لدى المملكة ألبارو إيرانثو، والمديرة العامة لشؤون المغرب والبحر المتوسط والشرق الأوسط إيبا فيليثيا مارتينيث سانشيث، وقائد قاعدة توريخون دى أردوث العسكرية وملحقاتها اللواء خوليوأيوسوميقيل، والمساعد الميداني للملك، وعدد من المسؤولين في البلدين.

ويضم الوفد الرسمي لولي العهد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، ووزير الخارجية عادل الجبير، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد، ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان.

ويضم الوفد المرافق محافظ الهيئة الملكية في العلا الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا الأمير منصور بن خالد بن فرحان، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار مدني، والمستشار في الأمانة العامة لمجلس الوزراء أحمد الخطيب، والمستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب وزير الدفاع فهد العيسى، والمستشار في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ياسر الرميان، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن فياض الرويلي، ورئيس الشؤون الخاصة لولي العهد ثامر نصيف. وكان ولي العهد قد غادر باريس أمس (الأربعاء) مختتماً زيارة رسمية للجمهورية الفرنسية. وكان في وداعه الأمير طلال بن عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا الدكتور خالد العنقري، ورئيس منطقة لوبورجي باتريك لابوز، ومندوب المملكة في اليونيسكو الدكتور إبراهيم البلوي، وعدد من المسؤولين في السفارة.

محمد بن سلمان لـ «ماكرون»: محادثاتنا أكدت متانة علاقاتنا

أكد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، أن محادثاته مع رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، أثبتت متانة العلاقات بين الرياض وباريس، والرغبة المشتركة في تعميق التعاون بينهما في المجالات كافة.

وقال ولي العهد إثر مغادرته باريس أمس (الأربعاء) في برقية شكر للرئيس إيمانويل ماكرون: «يسرني إثر مغادرتي بلدكم الصديق أن أقدم لفخامتكم بالغ الشكر والتقدير على ما وجدته والوفد المرافق من حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

فخامة الرئيس، لقد أثبتت المباحثات التي عقدناها متانة العلاقات بين بلدينا، والرغبة المشتركة في تعميق التعاون بينهما في المجالات كافة، وفقاً لرؤية سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وفخامتكم، والتي تهدف إلى تحقيق مصالح البلدين والشعبين الصديقين، وتعزيز الأمن والاستقرار الدوليين.

متمنياً لفخامتكم موفور الصحة والسعادة، وللشعب الفرنسي الصديق المزيد من التقدم والازدهار».


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة عكاظ ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار السعودية : ولي العهد يبحث في إسبانيا القضايا المشتركة وتعزيز العلاقات" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق