اخر الاخبار من «دبي».. بث مباشر لـ9 عمليات متخصصة إحداهن لمريض في فنلندا

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الفريق الطبي من مركز القلب بالشارقة بـ«دبي»، عن إجراء 9 عمليات نوعية ومتخصصة، ستنقل بصورة مباشرة لمؤتمر كهرباء وفسيولوجيا القلب الرابع، والذي سيُعقد في دبي في الثاني والثالث من مارس المقبل.

وكشف الدكتور «عارف النورياني»، المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي، واستشاري أمراض القلب والقسطرة إن من بين العمليات عملية كي لمريض بأحد المستشفيات في فنلندا بينما سيكون المعالج موجودا في قاعة المؤتمرات بدبي وسيتم تحريك الإنسان الآلي الذي سيجري العملية عن طريق النقل المباشر من دبي.

ومن المقرر أن الحالات التي ستجرى لها العمليات متعددة الجنسيات من مواطنين ومقيمين، ومتفاوتة الأعمار، والتي تتراوح ما بين 48 – 77 عاماً، إضافة إلى اختلاف طريقة العلاج بين الحالات، وزراعة بطاريات وصواعق على الهواء مباشرة من خلال 3 غرف عمليات قسطرة تصل تكلفتها إلى 50 ألف درهم، حيث تتخطى مثيلاتها من العمليات حاجز الـ80 ألف يورو. وفقًا لموقع «البيان».

كما أن هناك 6 حالات ستجرى لها العمليات ضمن مبادرات (عام زايد الخير) وبدعم من الجمعيات الخاصة والشركات الراعية، الأمر الذي وجد قبولاً من قبل المرضى وذويهم لعدم مقدرتهم على تحمل النفقات.

ويعقد المؤتمر تحت رعاية «عبد الرحمن العويس»، وزير الصحة ووقاية المجتمع، وبمشاركة 300 استشاري وأخصائي وطبيب عربي وعالمي من 15 دولة.

سيدة تخضع لعملية جراحية خطيرة بالمخ وهي مستيقظة وتشاهد فيلماشاهد أيضاً:

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روتانا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روتانا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار من «دبي».. بث مباشر لـ9 عمليات متخصصة إحداهن لمريض في فنلندا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق