السعودية: "البيئة": شعبان موعد البدء في تجفيف بحيرة القريات اليوم الخميس 1 مارس

الجزيرة اونلاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجزيرة اونلاين- نيوز مصر: أوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة اليوم إنها ستوقف ضخ المياه المعالجة إلى بحيرة القريات، فور انتهاء الأعمال الإنشائية لمحطة الضخ وخط الطرد الذي سيسهم فور اكتماله بتجفيف البحيرة التي تبلغ مساحتها قرابة المليون متر مربع من مياه الصرف المعالجة ثلاثية.
وكشف مستشار وزير البيئة والمياه والزراعة الدكتور محمد السعود أن الوزارة عملت خلال الأيام الماضية على إنهاء معوقات المشروع والاجتماع بالمقاولين للبدء في نقل المياه مسافة 23كلم من محطة المعالجة. وبين السعود أن مقاول المشروع أكمل 93% من خط الطرد الناقل،ويجري حالياً استكمال محطة الضخ وبعض الملحقات، مشيراً إلى أن المياه التي كانت تضخ إلى البحيرة تقدر كميتها بحوالي 11 ألف م3 يوميا، سيتم تحويلها والاستفادة منها في زراعة الأشجار المحلية، إضافة إلى عدد من الاستخدامات البلدية بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية.
وتوقع السعود أن تجف البحيرة تماماً خلال أشهر من إيقاف ضخ المياه إليها، مؤكداً أن الوزارة تواصل أعمالها في مراقبة كافة المشروعات في نطاق اختصاصها، وتسعى لتعظيم الاستفادة من المشروعات ومعالجة التحديات بالطرق التي تضمن استفادة المواطنين من أهداف هذه المشروعات.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الجزيرة اونلاين ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الجزيرة اونلاين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "السعودية: "البيئة": شعبان موعد البدء في تجفيف بحيرة القريات اليوم الخميس 1 مارس" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق