اخر الاخبار إقرار أول لائحة لتنظيم دور العرض السينمائي

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أقر الدكتور عواد بن صالح، وزير الثقافة والإعلام، أول لائحة لتنظيم دور العرض السينمائي.

وقد حددت اللائحة ثلاثة أنواع من التراخيص هي:
١- إنشاء دار السينما، ٢- رخصة مزاولة نشاط تشغيل دور السينما، ٣- رخصة تشغيل دار السينما بنوعيها الثابتة والمؤقتة.

وبحسب موقع “سبق” الإلكتروني، يأتي ذلك بعد استكمال جميع الشروط والاعتبارات النظامية بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات والهيئات الحكومية المعنية.

وأكد وزير الثقافة والإعلام على أن قطاع السينما مهم للثراء الثقافي والإبداعي، إضافة إلى كونه محفزاً لقطاع الخدمات والترفيه، علاوة على ما يوفره هذا القطاع من فرص عمل جديدة للمواطنين، فضلاً عن إثراء خيارات الترفيه في المملكة، مشيرًا إلى أن الهدف هو إنشاء صناعة إعلامية قادرة على منافسة أفضل الأسواق الإعلامية في المنطقة.

ويُمثل إطلاق دور السينما في المملكة نقطة تحول مفصلية نحو بناء المشهد الثقافي، وكان مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وافق العام الماضي على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي؛ تماشياً مع رؤية 2030م.

تعرفي على أول 5 أفلام ستعرض بصالات السينما السعوديةشاهد أيضاً:

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روتانا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روتانا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار إقرار أول لائحة لتنظيم دور العرض السينمائي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق