اخر اخبار السعودية حتى لا تلتهم فاتورة الكهرباء ميزانيتك.. 6 نصائح يوصى باتباعها

الاحساء اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مدة القراءة: 2 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

يبحث الكثيرون عن حيل وطرق لتخفيض وترشيد استهلاكهم من الطاقة الكهربائية، وبالتالي دفع فاتورة مخفضة لا تستنزف الكثير من المخصصات المالية الشهرية، خاصة مع قرب دخول فصل الصيف بأجوائه الحارة.

ويستهلك الفرد السعودي نحو 9333 كيلو وات/ الساعة، وذلك بحسب إحصائيات عام 2016م، للهيئة العامة للإحصاء، وتأتي المملكة في المركز 13 بين دول العالم الأكثر استهلاكاً للكهرباء.

ونعرض لك فيما يلي مجموعة من الإرشادات التي تضمن ألا تلتهم فاتورة الكهرباء ميزانيتك.

1- استخدم المصابيح “LED”

يمكنك استخدام المصابيح أو اللمبات “LED” من توفير 75% من الطاقة التي تستهلكها المصابيح العادية، فضلاً عن ذلك فهي تعيش عمرا أطول من نظرائها، بالتالي توفر عليك قيمة تغييرها في فترات قصيرة.

2- افصل شواحن الأجهزة الإلكترونية

قد تستهين بترك شواحن الجوال في مقبس الكهرباء بعد الشحن، ولكن ما لا تعلمه أنها تستهلك كمية من الكهرباء، حتى ولو كانت غير مستخدمة؛ حيث يستمر سريان الدائرة الكهربائية خلالها.

احرص دائماً على فصل الشواحن الخاصة بالأجهزة الإلكترونية من المقابس بعد انتهاء استخدامها، وأغلق أجهزة الحاسب المحمول، ولا تتركها في وضعية “النوم أو sleep” فهي تستهلك من الطاقة الكهربائية دون أن تدري.

3- قلل من استخدامك للأجهزة الكهربائية غير الضرورية

حاول دائماً تقليل استخدامك للأجهزة غير الضرورية كالميكروويف والفرن الكهربائي وغسالات الأطباق، أو تقليل فترات استخدامهم، فعلى سبيل المثال بدلاً من ضبطهم على دورة زمنية تستمر 10 دقائق اكتف بدورة خمس دقائق.

4- وفر طاقة غسالة الملابس

احرص على الصيانة اليدوية البسيطة لغسالة الملابس، عن طريق تنظيف فلاترها أولاً بأول؛ لأن مثل هذه العوالق تضطر الغسالة إلى استخدام جهد أكبر؛ بالتالي استهلاك طاقة أكثر.

واحرص على استخدام أقل درجات الحرارة في الغسل والتجفيف، أو الغسل بماء فاتر عوضاً عن الغسل بماء ساخن.

5- اخفض درجة حرارة السخان الكهربائي

لا يستطيع أحد الاستغناء عن استخدام السخان الكهربائي خاصة في فصل الشتاء، كما أنه أحد أكثر الأجهزة استهلاكاً للكهرباء في المنزل، ولكن يمكنك التغلب على ذلك بخفض درجة حرارة تسخين الماء؛ لتقليل فترة استهلاكه للطاقة، كذلك لا تشغله إلا عند الحاجة إليه، وعدم تركه يعمل طوال اليوم بلا داعِ.

6- أجهزة التبريد والتدفئة

– اضبط مكيف الهواء على درجة حرارة 25 فهي الدرجة الأنسب لصحتك وميزانيتك.

– احرص على صيانة هذه الأجهزة بشكل دوري؛ لإزالة أي أعطاب قد تؤثر على كفاءتها، وتزيد من استهلاكها للطاقة.

– تخلص من الأجهزة القديمة التي تستهلك طاقة كبيرة، واستعض عنها بشراء أجهزة جديدة موفرة للطاقة، واستشر الخبراء ليدلوك عليها.

– احرص على عدم تشغيل جهاز التدفئة إلا عند الضرورة القصوى، فمناخ أغلب مناطق المملكة دافئ في الشتاء.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الاحساء اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الاحساء اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر اخبار السعودية حتى لا تلتهم فاتورة الكهرباء ميزانيتك.. 6 نصائح يوصى باتباعها" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق