اخر اخبار السعودية “النيابة العامة” توضح التكييف القانوني لـ”التشهير بالآخرين”

الاحساء اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

حذرت النيابة العامة، اليوم (الجمعة) من “التشهير بالآخرين وإلحاق الضرر بهم بالإنتاج أو الإعداد أو الإرسال أو إعادة الإرسال أو التأييد عبر وسائل التواصل الاجتماعي جريمة معلوماتية”، وذلك وفق ما ورد على حسابها الرسمي على موقع التوصل الاجتماعي “تويتر”.

وكانت النيابة العامة قد شدّدت (في رسائل تحذيرية سابقة) من “إنتاج الإشاعات التي من شأنها المساس بالنظام العام، أو القيم الدينية، أو الآداب العامة، أو حرمة الحياة الخاصة، أو إعدادها، أو إرسالها عن طريق الشبكة المعلوماتية”، واعتبارها جريمة معلوماتية يعاقب مرتكبها بالسجن مدة تصل 5 سنوات وبغرامة تصل 3 ملايين ريال.

كما حذّرت من المساس بالنظام العام، أو حرمة الحياة الخاصة عبر شبكة الإنترنت، موضحة أن المخالفين لذلك يتعرضون لعقوبات السجن والغرامة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الاحساء اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الاحساء اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر اخبار السعودية “النيابة العامة” توضح التكييف القانوني لـ”التشهير بالآخرين”" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق