المملكة السعودية اليوم لجنة تحكيم شاعر المليون تعلن معايير الحلقتين النهائيتين

جريدة المدينة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخر الاخبار اليوم حيث انطلقت مساء أمس الثلاثاء الحلقة ما قبل الأخيرة من برنامج شاعر المليون في موسمه الثامن، والذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي على مسرح شاطئ الراحة .

وقبل المنافسة بين شعراء الأمسية؛ أعلنت أسمهان النقبي وإلى جانبها حسين العامري عن اسم الشاعر الفائز بتصويت الجمهور بعد أسبوع من الانتظار، حيث استطاع الشاعر السعودي نجم بن جزاع الأسلمي التأهل عبر تصويت الجمهور إثر حصوله على أعلى نسبة من نسبة الأصوات، لينظم بذلك إلى قائمة الشعراء المتأهلين للحلقة ماقبل النهائية

ولايتصاف البرنامج في أمسيته الشاعر الكويتي راجح الحميداني حامل بيرق "شاعر المليون" في دورته السابعة، والذي تنازل عن البيرق لصالح آخر الشعراء المتنافسين، بعد أن ألقى قصيدته التي حازت على رضا الجمهور. بعد ذلك، بدأ التنافس بين الشعراء الستة وهم بتول آل علي وعلى سالم الهاملي من الإمارات، وصالح الهقيش الصخري من الأردن، ومن السعودية نجم بن جزاع الأسلمي وفواز الزناتي العنزي ومتعب النصار الشراري.

وبعد أن ألقوا قصائدهم التي تراوحت أبياتها بين 9 أبياتٍ و12 بيتاً، طلب أعضاء لجنة التحكيم منهم كتابة أبيات على وزن "الجدولي" مع الالتزام بالموضوع الذي يختاره الشعراء بالقرعة. وهو ما أوضحه الناقد سلطان العميمي حين استعرض معايير مشاركات الشعراء خلال الحلقتين الأخيرتين.

إذ قررت إدارة البرنامج تقسيم المرحلة النهائية من المنافسة إلى حلقتين، أولهما كانت ليلة أمس، والثانية ليلة الثلاثاء المقبل، والتي سيتم خلالها تتويج الفائز بالبيرق بعد إلقاء كل شاعر قصيدة حرة الوزن والقافية والموضوع تتراوح أبياتها بين 8 و10 أبيات، أما المعيار الثاني فسيتم إيضاحه في الحلقة الأخيرة، على أن يتم تقييم الشعراء من قبل اللجنة ومنحهم الدرجات التي يستحقون من أصل 60% ، 30% مخصصة لحلقة ليلة أمس، و30% لحلقة الأسبوع القادم.

أما الجمهور فله نسبة 40% وفي ختام المنافسة يتم جمع النسب التي يحصل عليها الشعراء خلال الحلقتين، ليخرج من المنافسة الشاعر صاحب الدرجات الأقل، وبعدها يُعلن عن اسم الفائز، ومن ثم ترتيب خمسة شعراء.

وبعد إلقاء الشعراء قصائدهم ليلة أمس تمكنت الشاعرة بتول آل علي من حجز أول مقعد لها من حيث النسب، بعد أن منحتها اللجنة 28%، تلاها نجم بن جزاع الأسلمي وفواز الزناتي العنزي بحصول كل واحد منهما على 27%، وحل ثالثاً صالح الهقيش الصخري بـ 26%، أما متعب النصار الشراري فحصل على 21%، وحل أخيراً علي سالم الهاملي إثر حصوله على 20%.

وبعد منح اللجنة النسب للشعراء اختتمت الحلقة التي سيتم استكمال الجزء الثاني منها في الأسبوع المقبل، حيث سيستمرون في التنافس إلى أن يتم الإعلان في ختامها عن الفائز بالبيرق.


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة المدينة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة المدينة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "المملكة السعودية اليوم لجنة تحكيم شاعر المليون تعلن معايير الحلقتين النهائيتين" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق