اخر اخبار السعودية الأحساء “مو غريبة عليكِ”.. #الأحساء_الأكثر_إبداعا_في_العالم

الاحساء اليوم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

كتب للأحساء اليوم : زكي الجوهر

اليوم الأحساء بوابة العالم، صنفت ضمن المدن الأسرع نموًا وإبداعًا في العالم. وأشارت وكالة أنباء “رويترز”، في تقرير لها لمناسبة اليوم العالمي للمدن بعنوان “10 حقائق عن المدن الأسرع نموًا في العالم”، إلى أن هذا التصنيف الذي أطلقته الأمم المتحدة يأتي لتعزيز الوعي والتحضر العالمي، وتسليط الضوء على الحاجة إلى التعاون لمواجهة تحديات النمو.

‏”اعملوا أفلامًا وثائقية للإنسان الذي جعل ‫#الاحساء_الأكثر_ابداعا_في_العالم، واكتبوا تاريخه” د. سمير الضامر.

“‏هي الوحيدة التي لا أغار؛ إن شاركني في هواها عاشق آخر” أ.عبداللطيف السماعيل.

“‏‫إن كنت في #الأحساء فتنقّل ببصرك وتفكيرك فيما حولك وستجد ألف وجه للإبداع” أ.عبدالله السعيّد.

‏”منطقة تعجز عن وصفها الكتب والصحف بلد الخير. أرضها طيبة وأهلها طيبون لا يمل فيها زائر ولا يجوع فيها مقيم” أ.محمد السليم.

وقالت الوكالة إنه وفقًا لتصنيف الأمم المتحدة، فإن الأحساء هي أكثر مدن العالم إبداعًا. ويثير هذا التصنيف الذي وضعته الأمم المتحدة الفضول لمعرفة المزيد عن هذه المدن وسكانها، وما الذي يجعلها مدينة فريدة من نوعها، وما يجعل منها مكانًا ملائمًا للعيش فيها. ولفتت إلى أن العالم يشهد أكبر موجة من النمو الحضري في التاريخ، مع تدفق الملايين من الناس إلى المدن التي تحقق معدلات نمو سريع في العالم النامي، ما يضع هذه المدن تحت دائرة الضوء في شكل لم يحدث من قبل.

الأحساء هي أكبر المحافظات السعودية، إذ تبلغ مساحتها 534,000 كم² أي ما يقارب ربع مساحة المملكة تقريبًا، ويقدر عدد سكانها بنحو 1.4 مليون نسمة موزعين على 10 مدن رئيسة وأكثر من 80 قرية وهجرة. وتنفرد الأحساء بموقع متميز يربط السعودية ببعض دول الخليج العربي، وتتنوع مواردها بين السياحية والتراثية من خلال معالم أثرية وتاريخية (قصور وقلاع ومساجد)، وموارد طبيعية وحياة برية (منتزه الأحساء الوطني – بحيرة الأصفر)، إضافة إلى شواطئ سياحية بطول 150 كيلومتر.

كما تتميز بأنها أكبر واحة زراعية على مستوى العالم، إذ يوجد بها أكثر من ثلاثة ملايين نخلة، تنتج 120 ألف طن من التمور سنويًا (20% من إنتاج السعودية)، كما تستحوذ على 60% من إنتاج السعودية من النفط، إذ يوجد بها “حقل الغوار” أحد أهم حقول النفط في السعودية، والذي يبلغ طوله 280 كيلومتر مربع، وينتج خمسة ملايين برميل يوميًا، ما يعادل 6.25% من الإنتاج العالمي. ويوجد في المنطقة أيضًا 10 حقول غاز تمثل نسبة 76% من حقول الغاز بالسعودية، إضافة إلى 16 مدينة صناعية قائمة ومعتمدة في الأحساء.

واخيرا: اخر اخبار السعودية الأحساء “مو غريبة عليكِ”.. #الأحساء_الأكثر_إبداعا_في_العالم - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع الاحساء اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:الاحساء اليوم تحياتنا.

مصر 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق