الارشيف / الوطن العربي / السعودية / عين اليوم - اخبار محلية

اخبار السعودية اليوم [date]l dS F Y[/date] تدشين برنامج ” مزار ” لمعايشة المعالم التاريخية

ننشر لم اخر اخبار السعودية اليوم [date]l dS F Y[/date] حيث عين اليوم – نوف العنزي
دشن متحف دار المدينة بالتعاون مع منظمة وسام البراء السياحية برنامج “مزار” للربط بين المعالم التاريخية بمنطقة المدينة المنورة .
وأوضح المدير التنفيذي لمتحف دار المدينة المهندس حسان طاهر أن هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم قبل 14 قرنًا أنارت المدينة المنورة وأصبحت مقصد ومهوى قلوب الملايين من المسلمين ، ومن هذا المنطلق بدأ برنامج ” مزار ” ليستعرض الصحفات الناصعة من تاريخ المدينة المنورة ويكشف ارثها ومعالم حضارتها الاسلامية وعبق تاريخها .
مضيفًا بأن برنامج ” مزار ” يعمل على ربط الواقع الحي بالمشاهدات والمعلومات التاريخية التي يقدمها متحف دار المدينة ؛ ليعيش الزائر في المدينة المنورة وطالب العلم والباحث والسائح حياة كاملة بتفاصيلها الدقيقة والشاملة عن معالم المدينة النبوية والاسلامية ، ويستحضر الثقافة العمرانية والحضارية التي تميزت بها .
وأكد طاهر أن البرنامج يستهدف بشكل أساسي طلبة المدارس ويسعى المتحف لأن يكون اللبنة الأولى لإعداد النشء الجديد والجيل الواعد بالمعرفة التاريخية للمدينة ، حيث يستعرض مجهودات أجيال متوالية من أبناء المدينة المنورة الذين جعلوا لها طابعًا تاريخيًا وحضاريًا وعمرانيًا فريدًا يحمل في أعماقه فلسفة تنبثق من رؤية إسلامية للحياة وللجمال .
مشيرًا إلى أن البرنامج سيشمل عبر مساراته المتعددة السياح والزوار في المدينة المنورة بالتزامن مع اختيارها عاصمة للسياحة الاسلامية لعام 2017م ، ويسعى القائمون على المتحف لتحقيق الخدمة المثلى للسياحة في المدينة .
وكشف المدير العام لمنظمة وسام البراء كائد الحربي أن برنامج مزار سيربط المتحف وما يقدمه من معلومات مهمة للسائح على أرض الواقع عبر الخدمات المتنوعة التي يقدمها بعدة لغات رئيسية مختلفة وبصحبة قائد متخصص في الارشاد السياحي ليعيش السائح تاريخ المدينة المنورة ويستشرف ماضيها العظيم .

• مسارات برنامج مزار

ويحتوي البرنامج على عدة مسارات ، بدءًا من المسار الأساسي وهو مسار متخصص يتيح خدمة التنقل مباشرة لمتحف دار المدينة تتخللها وجبة خفيفة بصحبة مرشد متخصص ، ثم المسار السياحي وهو
رحلة سياحية تأخذ السائح الى أبرز المعالم التاريخية في المدينة المنورة تتخللها وجبات خفيفة بصحبة مرشدين سياحيين متخصصين ومعتمدين من الهيئة العامة للسياحة ودخول مجاني لمتحف دار المدينة ، وانتهاءً بالمسار المتكامل وهو رحلة سياحية متكاملة تأخذ السائح الى أبرز المعالم التاريخية في المدينة المنورة تتخللها وجبات خفيفة بالإضافة الى وجبة رئيسية بصحبة مرشدين سياحيين متخصصين ومعتمدين من الهيئة العامة للسياحة ودخول مجاني لمتحف دار المدينة ، تنتهي الرحلة باستراحة غذاء بين مزارع النخيل التي تشتهر بها منطقة المدينة المنورة .
يذكر أن متحف دار المدينة يعد أول وأكبر متحف متخصص للتراث العمراني والحضاري ومعالم السيرة النبوية في المدينة المنورة ، والمعلم الأبرز في المدينة المنورة لاستقبال ضيوف المدينة المنورة .

واخيرا: اخبار السعودية اليوم [date]l dS F Y[/date] تدشين برنامج ” مزار ” لمعايشة المعالم التاريخية - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع عين اليوم - اخبار محلية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:عين اليوم - اخبار محلية تحياتنا.

قد تقرأ أيضا