اخبار السعودية الان «الإنتخابات» تدخل أروقة مدارس بنات عرعر

صحيفة أنباء السعودية 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

• ناهد الحربي ـ أنباء / عرعر :

على خطى الإنتخابات البلدية، وفي بادرة هي الأولى على مستوى مدارس تعليم البنات بالمملكة، ابتكرت المدرسة الرابعة عشر للبنات بمدينة عرعر التابعة للحدود الشمالية، إنشاء انتخابات لطالبات المدرسة بقيادة المرشدة الطلابية زينب مملوح، صاحبة الفكرة الرائدة والحديثة.

• إنتخابات المدرسة

اشتملت فكرة انتخابات المدرسة على ترشيح 40 طالبة لاختيار 15 طالبة منهن بالتصويت النهائي، اللاتي يشاركن فيه طالبات المدرسة، وأمهاتهن، وأقاربهن، ومنسوبات المدرسة، لاختيار أفضل موضوع للطالبة المنتخبة التي تقوم باختيار موضوع ترشيحها وعرضه بالمدرسة.

• كسر الروتين

يهدف برنامج الانتخابات المدرسية، إلى كسر الروتين المدرسي، والاستفادة من طاقات الطالبات وصقل مواهبهن، والتعاون بين المدرسة والمنزل، وغرس روح التحدي والتعاون بين الطالبات.

• تنافس شريف

أشادت عدد من القيادات التربوية بفكرة الإنتخابات التي تعطي الطالبات الحماس، والاعتماد على أنفسهن، مطالبات بتعميم الفكرة، وتبنيها من وزارة التعليم للفائدة التي ستجنيها الطالبات مستقبلا.

وأوضحت مديرة المدرسة الرابعة عشر الإبتدائية صيته الدهمشي، أن برنامج الإنتخابات، تعتبر بادرة طيبة وكريمة من المشرفة الطلابية زينب مملوح، مشيرة إلى أنها فكرة تدعو للفخر، وتساعد الطالبات على قدرة الحوار، وحرية الرأي، والتنافس الشريف بينهن.

• تفاعل كبير

أكدت رائدة النشاط بالمدرسة عفاف ثاني، أن برنامج الإنتخابات شهد تفاعلا كبيرا بين الطالبات ومنسوبات المدرسة، مشيرة إلى أنهم شعروا بقيمة العمل المشترك.

• تعديل السلوك

أشارت صاحبة الفكرة المرشدة الطلابية زينب مملوح، أن البرنامج يساعد الطالبة على تعديل سلوكها، ويكشف قدراتها، ويساعدها على القضاء على الخجل، من خلال التعبير عما بداخلها، وجذب تفكيرهم بما فيه فائدة لهم وللمجتمع، وامتصاص طاقاتهم، مضيفة إلى أن جميع المواضيع إرشادية، تفيد الطالبة فى البيئة المدرسية.

من جهة أخرى، ان الفائزات بالمقاعد راح اسوي لهن دورات (( فن الإلقاء ـ تطوير الذات ـ فنيات التوجيه والإرشاد )) باعتباري مدربة معتمد وحاصلة على شهادات بهذا المجال وسيتم التعاون بين الارشاد الطلابي والنشاط المدرسي من خلال تفعيل مسار (( التوجيه والإرشاد)) الذي يتكون أعضاؤه من جماعة الارشاد الفائزات بالمقاعد العضويه للمجلس الارشادي، وسيتم اجراء الدورات اثناء حصص المسارات

خبر اخبار السعودية الان «الإنتخابات» تدخل أروقة مدارس بنات عرعر - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع صحيفة أنباء السعودية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:صحيفة أنباء السعودية.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24