اخر اخبار السعودية موقع طبي يرصد 9 أطعمة تخلص جسمك من السموم

الاحساء اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مدة القراءة: 2 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

يعيش معظمنا حياة مزدحمة لا تسمح لنا بتناول الطعام الصحي أو الابتعاد عن التلوث، لذلك يدخل أجسامنا كميات كبيرة من السموم الموجودة في الطعام الذي نأكله والهواء الذي نستنشقه، بل وفي مستحضرات التجميل ومنتجات التنظيف التي نستعملها.

هذه السموم تدخل إلى الجسم وتسبّب مشكلات صحية بداية من عسر الهضم وحتى السرطان، لذلك من المهم تطهير الجسم من الداخل، ويمكننا الاستعانة ببعض الأطعمة الطبيعية التي تساعدنا على تطهير الجسم من هذه السموم. ويقدم موقع “بولد سكاي” في تقريرـ ترجمته عاجل- الأطعمة التي تلعب دورًا فعالًا في ذلك كما يلي:

يساعد تناول ثمرة الجريب فروت في تطهير الجهاز الهضمي والجهاز الدوري والكبد؛ لأنها تحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين سي. لذا فتناول ثمرة جريب فروت كل صباح لا يعزز فقدان الوزن فحسب، ولكنه يخلص الجسم من السموم.

السبانخ غنية بالعديد من الفوائد الصحية مثل علاج فقر الدم وتعزيز التمثيل الغذائي والمناعة وتقوية العظام، لكنها تلعب دورًا رائعًا في تخليص الجسم من السموم الضارة.

البرتقال غني بفيتامين C الذي يعزّز المناعة، لكن تناوله يوميًا طازجًا أو عصير يقتل الجراثيم ويزيل السموم بما يحافظ على أجهزة الجسم سليمة.

كما أنَّ الثوم يحتوي على مركب الأليسين المعروف بقدرته على تنظيف الجهاز الهضمي من السموم والحفاظ عليه سليمًا وفي حالة صحية جيدة، وكان القدماء على دراية بهذه الفائدة حتى إنهم اعتبروا الثوم قادرًا على الوقاية من الأمراض الخطيرة والقاتلة بسبب قدرته الفائقة في إزالة السموم.

لا يفضل البالغون والأطفال تناول القرنبيط بسبب مذاقه، متجاهلين فوائده الصحية. لكن في الحقيقة يجب التخلي عن هذا الموقف، لأنه أفضل الأطعمة في تخليص خلايا الجسم من السموم بسبب ما يحتويه من مضادات أكسدة عالية.

والشاي الأخضر يحتوي على كمية هائلة من هذه المضادات تخلص الجسم من السموم بشكل طبيعي، فضلًا عن أنه يساعد في إنقاص الوزن وتحسين التمثيل الغذائي.

وتحتوي بذور دوار الشمس على ألياف وحمض الفوليك بنسبة عالية تقضي على السموم بشكل فعال، بما يحافظ على صحة الجسم.

كما أنَّ الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية أوميجا 3 التي تلين جدران القولون ما يساعد في فلترة الجسم من السموم.

ويتمتع الكركم بقيمة طبية مذهلة وخصائص علاجية طبيعية مضادة للميكروبات تجعله وسيلة فعالة في تنقية الجسم من السموم.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الاحساء اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الاحساء اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر اخبار السعودية موقع طبي يرصد 9 أطعمة تخلص جسمك من السموم" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق