السعودية اليوم: بالتفصيل.. تعرف على مسارات حافلات النقل العام في الرياض وجدة

مزمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مزمز: انطلقت الثلاثاء الماضي خدمة النقل العام الجديدة البديلة لخدمة الحافلات الأهلية، بست مسارات و131 حافلة في الرياض، وست مسارات بـ76 حافلة في جدة، يشرف على تشغيلها بالكامل الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وشركة مترو جدة.

وصرح مدير إدارة تنمية النقل الجماعي بهيئة النقل العام المهندس عادل الحربي أن الخدمة الجديدة تسير على نفس المسارات الخاصة بالحافلات الموقوفة لاستيعاب الكثافة في تلك المواقع، مبيناً أن تلك الخدمة قابلة للتطوير ويمكن زيادة عدد المسارات والحافلات مستقبلاً في حال ارتفع الطلب عليها.

مسارات الرياض

الأول: يبدأ من البطحاء إلى مستشفى الملك خالد الجامعي مرورا بشارع البطحاء، والأحوال المدنية، وشارع الوشم، وشارع الناصرية، وشارع الملك سعود، وشارع فيصل بن فهد، ودوار الجوهرة، وطريق الملك خالد، وشارع أم الحمام.
الثاني: يبدأ من مركز النقل العام جنوب الرياض مروراً بشارع البطحاء، وشارع الضباب، وطريق الملك فهد (بديل)، وطريق الملك عبدالله، وشارع العليا العام، لينتهي بسوق الخضار بالشمال.
الثالث: يبدأ من البطحاء مرورا باستاد الأمير فيصل بن فهد، ثم حديقة الحيوان، لينتهي بتقاطع طريق خالد بن الوليد، مع طريق الملك عبدالله، والعكس‪.
الرابع: يبدأ من البطحاء ثم مدينة الملك سعود الطبية، لينتهي بطريق مكة، والعكس.
الخامس: يبدأ من البطحاء وينتهى بمدرسة دلة لتعليم القيادة شمالا.
السادس: يبدأ من البطحاء مرورا ببرج مياه الرياض لينتهى بالمدينة الصناعية الثانية‪.

مسارات جدة

الأول: ينطلق من البلد -البغدادية -طريق المدينة الطالع -لينتهي عند الخالدية (الخطوط السعودية)
الثاني: ينطلق من البلد مرورا بكل من الكندرة -الشرفية -شارع الستين -كبري شارع قريش -شارع سلطان بن سلمان، انتهاء بالفحص الدوري.‪
الثالث: ينطلق من البلد متشاركا جزءا من المسار الثاني مرورا بالكندرة -الشرفية -شارع الستين -شارع فلسطين -بني مالك -شارع المكرونة -شارع الثمانين البوادي، وينتهى عند الفحص الدوري‪
الرابع: ينطلق من البلد مرورا بكل من الكندرة -الشرفية -شارع الستين -شارع فلسطين -بني مالك -امتداد شارع الأربعين -شارع الشربتلي -شارع أم القرى وينتهي في حلقة الخضار
الخامس: ينطلق إلى مستشفى الحرس الوطني، حيث يبدأ من البلد مرورا بكيلو 2-كيلو 7 -كيلو14
السادس: ينطلق من البلد ثم المحجر-الصناعية -ثم سوق الصواريخ، لينتهي بالمعارض‪.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (مزمز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي مزمز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "السعودية اليوم: بالتفصيل.. تعرف على مسارات حافلات النقل العام في الرياض وجدة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق