اخر الاخبار فريق طبي بمدينة «الملك فهد» يجري جراحات العمود الفقري بأحدث التقنيات العالمية

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمكن فريق طبي بمدينة الملك فهد الطبية، من الاعتماد على الحد الأدنى من التدخل الجراحي، والمعروف علميا بـ” “minimallyinvasive surgery”، حيث تُصنف هذه الطريقة العلاجية، بأنها أحدث الطرق علاج للعمود الفقري.

وقال الدكتور معاذ الغدير، استشاري جراحة العمود الفقري: “تُجرى العمليات المعروفة بالجنف، عادة في منتصف الظهر، أو من خلال إزالة عضلات فقرات العمود الفقري من الخلف، إلا أننا استخدمنا هذا النوع الجديد من العمليات، حيث نلجأ فيه للحد الأدنى من التدخل الجراحي، بما يقلل الفتحات في الظهر، وحتى لا نزيل كامل العضلات من الفقرات”، وذلك وفقا لـ”سبق”.

وأضاف: “من ميزات هذه التقنية، أنها تساعد في الحفاظ على الجانب الجمالي للظهر، وخاصة لدى الفتيات، نتيجة صغر حجم الندبة الجراحية”.

كان الفريق الطبي ذاته نجح قبل أسابيع في إنقاذ حياة مريض من تداعيات “الجنف”، الذي أدى إلى الضغط على رئتيه وإعاقة تنفسه، حيث أجريت له عملية دقيقة لفتح الظهر، وتثبيت ثلاثة أسياخ في العمود الفقري، وليس سيخين، كما هو معتاد، في ذلك النوع من الحالات.

جراحة نادرة لتوسيع الصمام الأورطى لجنين في رحم أمه وكاميرا سيدتي تلتقي الفريق الطبيشاهد أيضاً:

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روتانا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روتانا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار فريق طبي بمدينة «الملك فهد» يجري جراحات العمود الفقري بأحدث التقنيات العالمية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق